الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب وأهالي أسيوط يتبرعون بالدم لصالح ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

حملات تبرع بالدم
محافظات
حملات تبرع بالدم في أسيوط
السبت 27/مارس/2021 - 12:21 ص

يشهد نفق "المنفذ"، في محافظة أسيوط، مشهدًا يسطر شهامة أهالي المحافظة، حيث يفترشون جانبي نفق "المنفذ"، للتبرع بالدم لصالح ضحايا حادث تصادم قطاري محافظة سوهاج.

حيث وجه المركز الإقليمي لنقل الدم بأسيوط، وحدة متنقلة بالميادين العامة، لتنظيم حملات للتبرع بالدم لصالح مصابي حادث تصادم قطاري محافظة سوهاج، والذي حدث ظهر اليوم عند منطقة طهطا، كما يتم التبرع بالدم بمقر المركز الإقليمي لنقل الدم بمستشفى الإيمان العام بالأربعين.

وكشف مصدر في وزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات في حادث تصادم قطاري سوهاج، حيث وصل إلى 32 وفاة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 165 شخصًا حتى الآن.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفعيل غرفة الأزمات بالمجلس للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.
ويتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، مع وزيري النقل والصحة والسكان،

وأمر رئيس الوزراء بتحرك المسئولين المعنيين فورا إلى مكان الحاث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

تابع مواقعنا