الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرحاب ومدينتي الأقل في مصروفات الصيانة السنوية بين المدن الجديدة (صورة)

مساكن الرحاب
كايرو لايت
مساكن الرحاب
السبت 27/مارس/2021 - 12:47 ص

اشتكى عدد من أصحاب الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، من ارتفاع مصاريف الصيانة السنوية في بعض الأماكن، حيث كشفت نسب الزيادة الخاصة بمصاريف الصيانة السنوية في المدن الجديدة؛ تفاوتًا كبيرًا بين المدن والمنتجعات المختلفة، سواء في الأسعار التى يدفعها أصحاب الوحدات السكنية، أو في نوعية الخدمات المقدمة.

وانتشرت شكاوى ملاك الوحدات السكنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وجروبات فيس بوك المغلقة، تتحدث فيها عن أرقام مبالغ فيها تزيد سنويًّا، مؤكدين أن بعض المدن الجديدة ترفع نسبة الزيادة السنوية لمصاريف الصيانة بشكل أكبر مما يتخيله أحد.

وتأتي في صدارة ترتيب زيادة مصروفات الصيانة مدينة بيفرلي هيلز، حيث كانت مصاريف صيانة المتر ٣٤.٧٦ جنيه في العام الماضي، وارتفعت العام الحالي إلى ٤٦.٨٠ للمتر، بنسبة زيادة 35%، يليها  القطامية بلازا التجمع في المرتبة الثانية، والتى وصل  حجم زيادة مصاريف الصيانة فيها إلى 20%، بواقع 110 جنيهًا للمتر الواحد بشكل عام، ثم جاء مشروع الجريا في الترتيب الثالث في زيادة مصاريف الصيانة بنسبة 12%، بواقع 57 جنيهًا للمتر الواحد.

أما مشروعات سوديك وصل حجم الزيادة لمصاريف الصيانة السنوية إلى 10%، بواقع 71 جنيهًا لصيانة المتر الواحد، ويأتي بالم هيلز بنفس الزيادة، ولكن بواقع 66 جنيهًا فقط غير شامل الحديقة.

ورغم أن الرحاب ومدينتي الأكبر من حيث المساحة والتكامل فيما يتعلق بالسكن والمدارس والخدمات المختلفة، إلا أن أسعار الصيانة السنوية لا تتخطى مبالغ محددة شاملة، حيث أن حجم الزيادة في مدينة الرحاب هو 10%، أي أن مصاريف صيانة المتر هو 53 جنيهًا شامل الحديقة.

فيما تعتبر الرحاب أقل المدن من حيث حجم الزيادة لمصاريف السنوية، رغم أنها أكثر المدن التي تقوم بعمل صيانة دورية بسبب مساحتها وتعدد الخدمات، بالاضافة إلي أنها أفضل المدن التى تهتم جميع وسائل الترفيه والخدمات اللازمة للسكان، الأمر الذي يفرض صيانة مستمرة، وذلك بسبب خضوع تلك المُدن لشركات طلعت مصطفى، وهو ما يجعل مصاريف الصيانة السنوية الخاصة بها الأقل، سواء من حيث المبلغ المدفوع الذي يعد الأقل بين بقية المدن، أو من حيث الخدمات المقدمة والتى تعد الأفضل والأكثر تنوعًا.

تابع مواقعنا