السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريق من النيابة العامة ينتقل لمعاينة حادث انهيار عقار جسر السويس بالقاهرة(فيديو)

عقار جسر السويس المنهار
حوادث
عقار جسر السويس المنهار
السبت 27/مارس/2021 - 05:16 ص

انتقل فريق من النيابة العامة لموقع حادث انهيار عقار جسر السويس بالقاهرة، والذى أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 25 شخصا حتى الآن، لمعاينة موقع الحادث والوقوف على ملابسات العقار المنهار.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد انتقل لموقع حادث انهيار عقار جسر السويس، وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث تم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و4حالات وفيات وجارى البحث عن وجود اشخاص تحت الانقاض .

 

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة .


فيما أفاد عدد من شهود العيان فى منطقة جسر السويسن أن العمارة التىا أنهارت  يوجد بداخلها من 150 إلى 100 عامل يحملوةن جنسيات مصرية وسودانية وسورية.

وأضاف: انه العقار المنهار يوجد به مصنع ملابس، والمنطقة تعانى من ظلام فى المنطقة نتيجة قطع الكهرباء، بجانب عدم وجود أوناش كافية لرفع حطام العمارة وإنقاذ بعض الضحايا الموجدين فوق الانقاض.

وقال  مصدر أمني لـ"القاهرة 24 " أن حادث انهيار عقار مكون من 10 طوابق بمنطقة عين شمس، ناتج عن انفجار مصنع داخل العمارة التى وقع بها الحادث.

وذكر  أحد شهود العيان إن المصنع الذى وقع به الانفجار يقوم بتصنيع القماش وأن هزة أرضة ناتجة عن انفجار في البدروم تسببت فى انهيار العقار.

وشهدت منطقة تقسيم شارع ثلاجات جسر السويس بعين شمس محافظة القاهرة، اليوم السبت، انهيار عقار سكني مكون من 10 أدوار، فيما ترددت أنباء عن وجود ضحايا ومصابين تحت أنقاض العقار.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمحل الواقعة، وجاري فرض كردون أمني حول المنطقة لحين رفع الأنقاض وانتشال الضحايا، كما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

 

تابع مواقعنا