الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا يجب وضع الثوم تحت الوسادة قبل النوم؟

الثوم
كايرو لايت
الثوم
السبت 27/مارس/2021 - 09:16 ص

يمكن للثوم أن يطيل حياتك، لكن هذا ليس فائدته الوحيدة، كما أنه يعمل على محاربة الخلايا السرطانية، وإزالة السموم من الجسم، وحتى تقليل الدهون في الجسم، وهناك حيلة قوية يمكنك جعلها عادة في حياتك، وهي وضع فص ثوم تحت وسادتك، وستلاحظ العديد من الفوائد، وإليك أسباب ترجيح تلك العادة.

قد يساعدك على التخلص من انسداد الأنف
يساعد الثوم على التخلص من مشكلة انسداد الأنف، ويرجع هذا إلى احتوائه على مضاد حيوي قوي يسمى الأليسين، والذي يتبخر ببطء من الثوم ويكافح الجراثيم والالتهابات، كما يساعد الأليسين في الثوم على تنظيف الممرات عن طريق إذابة المخاط، ولكن هذه العملية تدريجية، وبعد فترة ستتخلص من احتقان الأنف وستكون قادرًا على التنفس بوضوح.

قد يعزز نظام المناعة
الثوم لديه القدرة على تدمير جميع أنواع البكتيريا السيئة، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم قوية بشكل كبير، كما يمنع الأليسين مجموعتين من الخميرة التي تسمح للبكتيريا المعدية بالازدهار في جسم الإنسان، وإذا أصبح وضع الثوم تحت وسادتك بشكل معتاد، فستلاحظ على الأرجح الشعور بالاستيقاظ في الصباح ومدى ندرة إصابتك بالمرض.

يصد الحشرات
إذا كنت خائفًا من قبل عنكبوت يزحف إلى فمك أثناء نومك أو استيقظت يومًا من النوم على لدغات البعوض المتعددة، يمكنك الاعتماد على الثوم، فالثوم سام للحشرات وخاصة البعوض، وهذا هو السبب في أن هذه المخلوقات الصغيرة تبتعد عن رائحة الثوم.

قد يساعدك على النوم بشكل أفضل
الثوم غني بفيتامين ب 1 المعروف بمساعدته في مكافحة اضطرابات النوم، بالإضافة إلى احتوئه على الكثير من فيتامين ب 6 في الثوم، مما يعزز إفراز الميلاتونين بشكل كبير، كما أن له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي، مما يعمل على تهدئة وإراحة عقلك، وفقا لما ذكره "موقع برايت سايد".

تابع مواقعنا