الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 نواب بتنسيقية شباب الأحزاب يتقدمون بطلبات إحاطة بشأن حادث قطاري سوهاج

القاهرة 24
سياسة
السبت 27/مارس/2021 - 10:12 ص

تقدم 5 نواب من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بطلبات إحاطة عاجلة، لرئيس مجلس النواب موجهة لوزير النقل الفريق كامل الوزير، بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج الذي حدث ظهر الجمعة، وراح ضحيته العشرات بين متوفي ومصاب.

طلبات إحاطة بشأن حادث قطاري سوهاج 


وأعلن أعضاء التنسيقية، خلال بيان، لنواب، تقدم كل من النائب عمرو درويش، النائب أحمد مقلد، النائب علاء عصام، والنائبة مرثا محروس، النائبة أميرة صابر أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلبات إحاطة اليوم في مجلس النواب، موجهة لوزير النقل الفريق كامل الوزير، بشأن حادث القطارين في محافظة سوهاج، وذلك للوقوف على حقيقة ما حدث اليوم والسؤال عن استعدادات الوزارة على مدار السنوات السابقة للتعامل مع مثل هذه المشكلات.

ويؤكد نواب التنسيقية الاستمرار في متابعة الوضع الراهن، لحظة بلحظة، للتأكد من تقديم الرعاية الصحية للمصابين، كما يحرص النواب على عدم تكرار هذه المأساة عبر التواصل مع الأجهزة المختصة لمعرفة أوجه القصور والعمل على معالجتها.

نص طلب إحاطة النائب علاء عصام 

 

وأكد النائب علاء عصام في طلب الإحاطه، شعور المصريين بألم كبير بعد أن شاهدوا القتلى والمصابين أثر هذا الحادث الأليم، وهو الأمر الذي دفعنا كنواب عن الشعب لطلب محاسبة المسؤل السياسي الأول عن الحادث وزير النقل ومعرفة من الذي أخطأ وتسبب في هذه الحادثة المفجعة.


فمنذ سنوات تقدمنا بخطة لتطوير السكة الحديد وشعرنا بتفاعل كبير عندما تدخل رئيس الجمهورية وأعلن أولوية قصوى لتطوير هذه المنظومة ورغم الجهد المبذول من قبل الدولة في هذا الشان إلا أن هناك حوادث مريبة تخلف عنها عشرات القتلى والمصابين وآخرها هذا الحادث الأليم ونريد أن نضع حدا لهذه الحوادث ومحاسبة كل مقصر في حق هذا الشعب.


وأصدرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين بيانًا مهمًا عقب حادث سوهاج المروع الذي خلف عشرات الضحايا بين مصابين ومتوفين.

وأكدت التنسيقية خلال البيان أن كافة الأدوات الرقابية لنوابها سيتم استخدامها لمحاسبة المقصرين في حادث تصادم قطاري سوهاج.

 

بيان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

وأشار البيان إلى أن "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تتابع ببالغ الاهتمام، حالة المصابين، بحادث تصادم قطاري سوهاج، متمنية لهم الشفاء العاجل، وإذ تعرب التنسيقية عن تعازيها لذوي ضحايا الحادث الأليم، فإنها تؤكد أنها مستمرة في مراقبة الأداء الحكومي في التعامل مع الحادث وتداعياته، وكذلك الكشف عن كافة الحقائق في التحقيقات بشفافية ونزاهة".

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حياة المصريين خط أحمر 
 

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين "أن كافة الأدوات الرقابية، لنواب التنسيقية بمجلس النواب سيتم استخدامها لمحاسبة المتسببين في الحادث، فحياة المصريين خط أحمر ولا مجال لأي تهاون أو تقصير، وتدعو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جموع الشعب المصري العظيم لحملة واسعة للتبرع بالدم لصالح مصابي حادث القطار".

تابع مواقعنا