الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": الأسرة المفقود عائلها في حادث قطاري سوهاج سترعاها الوزارة (فيديو)

وزيرة التضامن الاجتماعي
سياسة
وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 27/مارس/2021 - 10:19 ص

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الأسرة التي فقدت عائلها في حادث قطاري سوهاج، أمس الجمعة، سترعاها وزارة التضامن الاجتماعي، وستتكفل بها وكذلك الأسر التي فقدت شابًا كان يعولها.

وأضافت القباج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن الوزارة تدخلت في بداية الحدث بالتعاون مع المتطوعين والجمعيات الأهلية وإدارة الإغاثة بالديوان العام والمديريات المجاورة، وتوجه الجميع لموقع الحادث لمتابعة المصابين بإصابات خفيفة وغير المصابين والمساهمة في نقلهم ورعاية الأطفال الصغار والسيدات.

حادث قطاري سوهاج

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تتعاون مع وزارات أخرى للمساعدة في نقل الأغذية والمراتب والمخدات لأسر المصابين المرافقين لذويهم في المستشفيات؛ لأن المستشفيات لن تسع المصابين وأسرهم.

وأشارت القباج إلى أن التعويضات للمصابين تتراوح بين 20 و40 ألف جنيه حسب نوع الإصابة، ومدة بقاء المريض في المستشفى، لافتة إلى أن الوزارة تتحمل الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية.

كما لفتت إلى أن التضامن الاجتماعي تلقت طلبات من جمعيات أهلية ومؤسسات مجتمع مدني لمنح المصابين وأسر المتوفين تعويضات، وأن الوزارة قامت بفتح حساب لتعبئة هذه الموارد، مشددة على أن هذا الحساب خارج موارد الدولة، حسب تعليمات رئيس الوزراء، مشيرة إلى أنهم في مرحلة حصر الخسائر للأسر حاليًا ومعرفة معلومات عن الأسر التي لديها ضحايا ومصابون.

وعن موعد صرف المساعدات، قالت القباج إن الوزارة ستخرج مساعدات فورية من المؤسسة العامة للتكافل ومن جمعيات أهلية وأنهم لم ينتظروا حتى خروج وثائق المستشفيات وشهادات الوفاة.

تابع مواقعنا