الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع الكشف الطبي لـ1420 مواطنًا بالمنوفية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

القاهرة 24
محافظات
السبت 27/مارس/2021 - 11:27 ص

كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، استمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية، والقرى الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة، وأنه تم الكشف على 1420 مواطنا بالقافلة المجانية بتلا، في المنوفية ضمن مبادرة حياة كريمة.
 

صحة المنوفية تنفذ قافلة مجانية في تلا

 

ونفذت مديرية الشئون الصحية بالمنوفي قافلة علاجية مجانية، تضم جميع التخصصات الطبية بقرية منشأة السلام بمركز ومدينة تلا ضمن مبادرة حياة كريمة، يأتي ذلك ضمن توجهات الدولة للارتقاء بمستوى المنظومة الصحية ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

الكشف على 1420 مواطن بالمنوفية في قافلة لحياة كريمة

وأفاد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بأنه خلال القافلة العلاجية تم الكشف على 1420 حالة، وعمل أشعة لعدد 19 حالة، وعمل تحاليل طبية لـ112 حالة، وكذلك الكشف العشوائي لمرضى الضغط والسكر لـ120 حالة، وتحويل 11 حالة إلى مستشفى تلا المركزي لعمل اللازم، فضلا عن تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية المترددين على القافلة العلاجية.
 

وأوضح وكيل وزارة الصحة أنه يتم عمل خطة القوافل الطبية بالمحافظة، طبقا لسياسة عمل القوافل العلاجية بوزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه يتم اختيار الأماكن التي تقام بها القوافل الطبية وفقا للمناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية التخصصية، مضيفًا أنه يتم اختيار القرى طبقا لشروط المسافة بحيث تبعد عن أقرب مستشفى عام مسافة 15كم، فضلا عن توافر مكان يصلح لإقامة عمل  القافلة، متوفر به مصدر مياه وكهرباء وعدد غرف كاف لعمل الأشعة ومعمل تحاليل بما يتسع لـ10 عيادات.
 

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية ما يعمل على التخفيف عن كاهل المواطنين، وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم للحد من آلامهم ومعاناتهم، مؤكدًا دعمه الكامل للمنظومة الصحية بكافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين.

تابع مواقعنا