الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيبة سوهاج الشجاعة: "تطوعت وتبرعت بالدم على أمل إنقاذ أكبر عدد من المصابين في حادث القطار"

الطبيبة إيمان سلامة
صحة وطب
الطبيبة إيمان سلامة
السبت 27/مارس/2021 - 11:33 ص

قالت الدكتورة إيمان سلامة، الطبيبة التي انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي داخل المستشفى لسحب الدم من المواطنين بعد حادث تصادم قطاري سوهاج، إنها تبرعت هي الأخرى بالدم وتطوعت يوم إجازتها في محاولة لإنقاذ أكبر عدد من المواطنين.

وأضافت الطبيبة لـ"القاهرة 24" أن ما قامت به واجب إنساني لا يمكن أن يثنيها عنه أي أمور أخرى سواء مطالب فئوية أو اجتماعية يستحقها الأطباء بالفعل.

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إلى القاهرة برفقة 3 من مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، لتلقي الخدمة الطبية اللازمة بمستشفى معهد ناصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المصابين الثلاثة ذكور وأعمارهم 21 و29 و33 عامًا ويعانون من “كسور مضاعفة، جروح غائرة في أماكن متفرقة في الجسم وقطع في الأعصاب، واشتباه ما بعد الارتجاج”، لافتًا إلى أن الوزيرة وجهت بنقلهم إلى القاهرة، حيث إن حالتهم الصحية تحتاج إلى تدخلات جراحية دقيقة في تخصصات العظام وجراحات الأوعية الدموية والوجه والفكين، ومخ وأعصاب، كما سيتم وضعهم تحت الملاحظة ومتابعتهم لحين تحسن حالتهم الصحية.

تابع مواقعنا