رئيس التحرير
محمود المملوك

"الهلال الأحمر" تشارك في عمليات إنقاذ ضحايا انهيار عقار جسر السويس (صور)

الهلال الأحمر خلال
الهلال الأحمر خلال عمليات الإنقاذ

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قبل قليل، بفتح تحقيق عاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس بمنطقة قباء المكون من 11 طابقا، الذي راح ضحيته 8 أشخاص، وإصابة أكثر من عشرين شخصًا، حتى الآن، مع استمرار البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية.

من جهته، قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن الهلال الأحمر تحركت فورًا فور وقوع الحادث؛ للمساعدة في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين والمساعدة في انتشال جثث الضحايا.

وقال المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24": "جمعية الهلال الأحمر تتواجد في مكان الحادث، ويساعد في تقديم المساعدات الأولية واستخراج الجثث من أسفل الأنقاض بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية"، لافتًا إلى أن عمليات الإنقاذ وانتشال الجثث ما زالت جارية حتى الآن.

 

وفي سياق متصل، انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إلى مستشفى السلام، لمتابعة حالة المصابين فى حادث انهيار عقار جسر السويس بمنطقة قباء، ووجه بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، وصرف تعويضات عاجلة لهم.

وتفقد محافظ القاهرة موقع حادث انهيار عقار جسر السويس، وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة عمليات إنقاذ القاطنين وضحايا العقار، حيث تم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و4 حالات وفيات، وجار البحث عن وجود أشخاص تحت الانقاض.

وقرر اللواء خالد عبد العال، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

 

عاجل