الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق تساعدك في نوم طفلك بأسرع وقت

نوم الأطفال
كايرو لايت
نوم الأطفال
السبت 27/مارس/2021 - 12:12 م

يواجه بعض الآباء والأمهات مشاكل كبيرة عند نوم أطفالهم، فالأطفال بشكل عام يحتاجون إلى تهيئة جو مناسب لهم قبل الدخول في النوم، وبالتالي لا يستطيع الآباء النوم بجانب صغارهم، ومن ثم تبدأ الشكوى، لذا إليك عدة طرق تساعدك في نوم طفلك بسرعة، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".                                                                                                                              

 حاول أن تجعل الطفل يركز على شيء واحد

يشعر الأطفال بالفضول الشديد وتتحرك عيونهم في كل مكان لأنهم يريدون رؤية بيئتهم ومحيطهم، ولكن إذا تمكنت من جعل عيني الطفل تركزان على شيء واحد محدد، خاصة إذا كان هذا الشيء أعلى من مستوى عينه الأفقي، فسوف تتعب عيناه بسرعة وفي النهاية سيغلقانها.

قم بتهدئة الطفل بتمرير يدك حول وجهه

إذا كان طفلك يعاني من النعاس بشكل كبير، ابدأ بتمرير يدك بلطف ودون لمس وجه الطفل، واستمر في الدوران والالتفاف، حيث يعد القيام بذلك بشكل أبطأ تدريجياً في كل مرة فكرة جيدة أيضًا، كرر هذا عدة مرات حتى ينام.

هزه برفق للنوم

تعمل التقنية الثالثة عن طريق إعطاء إحساس بالارتباك، على غرار اهتزاز المهد،وعندما يكون الطفل بين ذراعيك، ضع يدك على مؤخرة الطفل وابدأ في الاهتزاز بلطف، سيؤدي ذلك أيضًا إلى التذبذب قليلاً حول رأسه، مما يعطي إحساسًا بالارتباك الذي يمكن أن يدخل طفلك في نوم أعمق.

ضعها معًا للحصول على أفضل النتائج

تتضمن هذه الطريقة جميع الحيل السابقة، مثل هز الطفل، والتلويح، وفرك أصابعه، والصمت، والتمرير باليد، ومن الضروري البدء في فعل كل شيء بشكل أسرع قليلاً ثم إبطائه بمرور الوقت حتى الطفل ينام بسرعة، فعندما تفشل كل الطرق السابقة، يمكنك دمجها معا للحصول على أفضل النتائج.

تابع مواقعنا