السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. انطلاق "الجرعة الثانية" من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالبحيرة

السبت 27/مارس/2021 - 01:22 م

تنطلق صباح غد الأحد 28 مارس 2021 فعاليات الجرعة الثانية من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتستمر الحملة لمدة 4 أيام، وتستهدف الحملة عدد 1098504 أطفال بالمحافظة من عمر يوم حتى خمس سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمون في مصر بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الأطفال.

وأوضح الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد لتنفيذ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لافتا إلى مشاركة عدد 3023 فرقة ثابتة ومتحركة بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة بمشاركة 390 طبيبا و236 مشرفا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وفق بيان إعلامي اليوم السبت، إلى أن التطعيم يبدأ من الساعة 8 صباحا حتى 5 عصرا للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية، حتى الساعة الثامنة مساء للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة.

وأضاف أن استراتجية الحملة تركز على استمرار التطعيم من شقة إلى شقة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم، بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والتطعيم أمن ومجاني.

تابع مواقعنا