الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرالنقل: رصد 225 مليار جنيه لتطوير قطاع السكة الحديد

 اللواء كامل اللوزير
تقارير وتحقيقات
اللواء كامل اللوزير
السبت 27/مارس/2021 - 01:28 م

صرح اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بتخصيص 225 مليار جنيه لتطوير قطاع السكة الحديد المصرية ضمن مساعي الوزارة لتدارك أزمات الطرق والعمل على تنمية منظومة النقل والمواصلات.

وأضاف الوزير اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لبحث آخر تطورات حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، أن دخول القطار السريع عام 2024 سيساهم في تقليل التكدس على خطوط السكك الحديدة القديمة، موضحا أن الحكومة قررت استخدام وسائل الأمان "etc" الموجودة في الجرارات الحديثة، لمنع تكرار حادث قطارين سوهاج.

وأفاد وزير النقل بأن استخدام وسائل الأمان الجديدة في منظومة القطارات سيسبب تأخيرات في مواعيد القطارات بما يصل إلى 25% من توقيت الرحلة، لحين الانتهاء من عمليات تطوير المرفق بشكل كامل، مشيرا إلى أنه لا توجد حلول أخرى لمنع تكرار حوادث القطارات سوى استخدام الوسائل المتطورة في الجرارات، وأبراج المراقبة، التي تم تطويرها.

حادث قطاري سوهاج

 

وطالب وزير النقل العاملين بمرفق السكك الحديدة، بالانضباط في المواعيد وتحمل المسؤولية لأن الفترة المقبلة ستتطلب مجهودًا كبيرًا، كما طالب المواطنون بالتخلي عن  بعض السلوكيات السلبية في مرفق السكة الحديد، ومنها ظاهرة الباعة الجائلين وإلقاء الحجارة على القطارات، والتهرب من دفع التذكرة.

وتقدم المهندس كامل الوزير، وزير النقل، باعتذاره وكل العاملين بهيئة السكة الحديد، بالاعتذار لأهالي الضحايا والمصابيين في حادث تصادم قطاري سوهاج.

تابع مواقعنا