الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": الرئيس وجه بسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات لأسر المتوفين والمصابين في حادث قطاري سوهاج

نيفين القباج، وزيرة
سياسة
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 27/مارس/2021 - 01:44 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة إنهاء إجراءات صرف التعويضات لأسر المتوفين أو للمصابين في حادث قطاري سوهاج.
 

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء برفقة عدد من الوزراء، أنه سيتم صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في حادث تصادم قطاري سوهاج.

وواصلت القباج، أن تعويض المصابين سيتناسب مع نسبة العجز، موضحة أن أصحاب العجز الكلي يحصلون على 100 ألف جنيه، ومن يعاني من عجز فوق 50% يحصل على 75 ألف جنيه متدرج، ومن يعاني أقل من 50% تتدرج نسبة المستحق من 40 ألفًا حتى 75 ألفًا، بناءًا على الشهادة الطبية التي تدل على نسبة الإعاقة.
 

كما أعلنت صرف 20 ألفًا للمتوفي ومن 5 إلى 10 آلاف جنيه للمصاب بشكل عاجل اليوم، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وجه أن تنتهي تلك الإجراءات في كل المحافظات التي بها إصابات.
 

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن تعويض المصابين يكون وفقًا لإصابة ونسبة المرض وعدد الساعات التي يقضيها في المستشفى، قائلة إن التعويض يتراوح من 20 إلى 40 ألف جنيه تتراوح طبقًا لحدة الإصابة لمن قضى أكثر من 72 ساعة، ومن 5 آلاف إلى 10 آلاف لمن قضى أقل من 72 ساعة.
 

وفي سياق متصل، أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع صباح اليوم بعدد من الوزراء ورئيس مجلس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي.
 

وقال راضي، خلال بيان له منذ قليل، إن الرئيس اطلع على كافة التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلا عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين.
 

ووجه الرئيس بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء الحادث، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الشهداء والضحايا.
 

كما وجه الرئيس بتطبيق الإجراءات التي من شأنها أن تحقق التوازن بين اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية وما يحتويه من نظم إلكترونية حديثة، بالتوازي مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب، مع تقبل إمكانية حدوث بعض التأخير في مواعيد القطارات إلى حين الانتهاء من تحديث المنظومة، وقيام المسئولين المعنيين بشرح دقيق للمواطنين بكافة التفاصيل ذات الصلة التي سوف يتم تطبيقها في هذا الإطار، حيث إن اكتمال المنظومة بشكل نهائي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النمط من الكوارث.

تابع مواقعنا