الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصري الديمقراطي يُكرّم "المطلقات" وأرامل "الجيش الأبيض" في الفيوم (صورة)

جانب من التكريم
محافظات
جانب من التكريم
السبت 27/مارس/2021 - 01:53 م

نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالفيوم حفلًا لتكريم الأمهات المثاليات، من المطلقات، وأرامل الجيش الأبيض، بمناسبة عيد الأم، بحضور النائبة سميرة الجزار، والنائب محمد طه، وأمين عام المحافظة، وأعضاء الهيئة العليا.

وخلال الحفل، تم تكريم نموذجين من الأمهات المثاليات "السيدة المطلقة"، التي اضطرتها الظروف لتربية أولادها والعمل لأجل سداد احتياجاتهم ومواجهة نبذ المجتمع.

وأعربت الأمهات المطلقات عن شكر الحزب المصرى الديمقراطي باعتباره أول جهة تكرم الأم المطلقة، وتستمع لمشاكلها من قلة النفقة، وحق الولاية التعليمية.

وذكرت إحدى المنفصلات من المسيحيات عن مشاكلهن، في عدم حصولهن، على الطلاق وضياع حقوقهن.

وصرحت الدكتورة ماريان سليمان، أمين عام المحافظة، بأن هذا التكريم لتغيير نظرة المجتمع تجاه الأم المطلقة لأنها تعاني كثيرًا، وسيكون التكريم النواة لحوار مجتمعي، سيقيمه الحزب في قانون الأحوال الشخصية.

قانون الأحوال الشخصية

فيما أكدت النائبة سميرة الجزار أنه لن يخرج قانون الأحوال الشخصية إلا بعد تجميع المشاكل والشكاوى الحالية من كل الأطراف وصياغتها على شكل قانون يهمه مصلحة الطفل ويرضي جميع الأطراف.

وقال النائب محمد طه إن المحاكم تمتلئ بقضايا الأحوال الشخصية وأنه يجب غرس ثقافة الأسرة وتحمل المسؤلية حتى نقلل من هذه النسبة في الطلاق.

أرامل أطباء الجيش الأبيض

كما كرم الحزب نموذجا آخر، من السيدات، أرامل الأطباء الذين توفوا ضحايا عزل كورونا، وقد طالبن أن يعامل أولادهم معاملة شهداء الجيش والشرطة، وقد وعد النواب بتبني مشكلاتهن وطرحها في مجلس النواب.

تابع مواقعنا