السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أصحاب المعاشات يطالبون رئيس الوزراء بمنحة استثنائية في رمضان من أموالهم المستثمرة

أصحاب المعاشات
اقتصاد
أصحاب المعاشات
السبت 27/مارس/2021 - 02:08 م

تقدم الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات بطلب لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، من أجل  الحصول على منحة قدرها شهر لأصحاب المعاشات بناسبة حلول شهر رمضان المعظم، لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم المعيشية في ظل الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التى يعانون منها.

وقال الاتحاد في مذكرة أرسلها إلى رئيس مجلس الوزراء إن الأوضاع المعيشية وصلت بالأغلبية العظمة منهم إلى تحت خط الفقر، لا سيما في ظل تدني قيمة المعاشات التى لا يزيد حدها الأدني عن 900 جنيه شهريا.

وأضافوا أن مناسبة شهر رمضان تلقى على عاتقهم أعباء والتزامات كبيرة وضرورية لا تحتمل التأجيل أو التبرير، خاصة أن صرف هذة المنح والمكافئات يتم لجميع العاملين بالدولة بقطاعيها العام والخاص بلا استثناء وتصرف في جميع المناسبات والأعياد.

وأشاروا إلى أن فئة أصحاب المعاشات هم من الفئات الأولى بالرعاية ويمتلكون أكثر من ترليون جنيه يتم استثمارها دون أن يستفيدوا من عوائدها طبقا لنص الدستور الذي أكد في مادتة الـ17 أن أموال المعاشات هي أموال خاصة وعوائدها حق للمستفيدين منها ويتم استثمارها استثمار أمن  وتديرها هيئة مستقلة وفقا للقانون.

وأوضحو أنهم حاولوا وصف حالتهعم بشكل دقيق  للحصول على الدعم والمساندة والمتمثلة في صرف شهر  منحة من عائد أموال المعاشات المستثمرة دون أن تتحمل الدولة أي أعباء مالية.

أموال المعاشات
أموال المعاشات
تابع مواقعنا