الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 علاجات منزلية للتخلص من شعر الوجه

علاجات منزلية لشعر
كايرو لايت
علاجات منزلية لشعر الوجه
السبت 27/مارس/2021 - 02:14 م

يسبب شعر الوجه الإحراج الشديد للنساء، لأنه مرئي وظاهر، ومع ضغوطات الحياة لا تجد الفتيات الوقت للذهاب إلى صالونات التجميل بشكل مستمر، لذا إليك بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لإزالة شعر وجهك بشكل طبيعي، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

دقيق الشوفان والموز:-

تساعد هذه الطريقة على التخلص من شعر الوجه، وذلك من  خلال مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ثم وضع العجينة على المناطق المصابة،وقومي بتدليكه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

يصنع دقيق الشوفان مقشرًا رائعًا ومرطبًا ومليئًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من بشرتك، كما أنه يؤدي إلى الحصول على بشرة متوهجة.

ليمون وعسل:-

تعد هذه الطريقة مفيدة جدًا وبديلة للشمع، لذا ابدئي بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، وسخني الخليط لمدة ثلاث دقائق، ثم أضيفي الماء لجعل الخليط أرق حسب الحاجة.

بمجرد أن يبرد المعجون، ضعي نشا الذرة على المناطق المصابة وافرد العجينة في اتجاه نمو الشعر، ثم استخدمي شريحة شمع أو قطعة قماش قطنية واسحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.

البطاطس والعسل:-

يساعد العسل في ترطيب البشرة، وإذا كانت بشرتك جافة، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، ثم يُطحن العدس المنقوع طوال الليل، إلى عجينة ناعمة، ثم أضيفي جميع المكونات وضعي الخليط لمدة 20 دقيقة على المنطقة المصابة، ثم اغسله بمجرد أن يجف.

يعمل هذا المعجون على تكوين قشرة رقيقة تساعد في إزالة الشعر، بالإضافة إلى أن البطاطس تساعد في تبييض الشعر، مما يجعله أقل وضوحًا.

بياض البيض ونشاء الذرة:-

اخلطي ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض، ثم ضعي هذا الخليط على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه وقشره بمجرد أن يجف. 

يشكل بياض البيض اللزج، طبقة رقيقة على الجلد، عندما يقترن بالسكر ونشا الذرة، وهذا يقلل من مخاطر ظهور حب الشباب، حيث يحتوي بياض البيض على فيتامين أ الذي قد يؤدي إلى ظهور البثور.

سكر وعصير ليمون:-

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء، ثم سخني هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم اتركيه يبرد، ومن ثم ضعيه على المناطق المصابة باستخدام ملعقة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة، وبعدها اغسليه بالماء البارد، وافركيه بحركة دائرية.

"اضطرابات النوم والاكتئاب".. أعراض سن اليأس للمرأة

السكر عامل تقشير طبيعي، والسكر الدافئ يلتصق بشعرك وليس بشرتك، حيث يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي لشعر البشرة، كما يساعد على تفتيح لون البشرة. 

تابع مواقعنا