الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر خريطة التدريس بالكليات في جامعة حلوان.. وموقف المنتسبين من المحاضرات (خاص)

رئيس جامعة حلوان
تقارير وتحقيقات
رئيس جامعة حلوان
السبت 27/مارس/2021 - 02:38 م

كشف الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أنه سيتم الدراسة بالكليات ذات الكثافة العالية مثل (الحقوق – التجارة - الخدمة الاجتماعية)، بنظام "الأون لاين"، لمدة 3 أسابيع بعد الانتهاء من الامتحانات المؤجلة من الترم الأول للعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الظروف الراهنة التي فرضتها تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف نجم، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه سيتم تخصيص يومين في الأسبوع للكيات النظرية وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، لتقليل الكثافة الطلابية بالحرم الجامعي، مؤكدا أن الأيام ستكون مختلفة بين الكليات لعدم تجمع الطلاب في يوم واحد بالجامعة وهو ما يساعد في السيطرة على الوضع الوبائي.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أنه بالنسبة للكليات العلمية، وفقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات، فالحضور لهم بين 3 أو 4 أيام، مع تخصيص يوم الجمعة للطلاب المنتسبين لمحاضراتهم لتقليل الكثافة بالكليات، مشددا على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة والصحية للوقاية من الإصابة بالفيروس مع ارتداء الكمامة أثناء التواجد بالحرم الجامعي وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للحرم الجامعي.

واختتم نجم تصريحاته بالإشارة إلى أنه تم تخصيص غرف للعزل بالكليات للتعامل مع أي حالات مشتبه بها أو مصابة بالفيروس، مؤكدا أن الجامة تعي في المقام الأول الحفاظ على صحة وسلام الطلاب وأعضاء هيئات التدريس كذلك العاملون بالجامعة.

جامعة حلوان تطرح برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي.. تعرف على الشروط

وفي اتجاه منفصل، طرحت جامعة حلوان برنامج ماجستير إدارة التعليم الدولي، ويعد ماجستير مشتركًا بين جامعة “لودفيجسبورج” للتعليم في ألمانيا وجامعة حلوان.

ويركز هذا البرنامج على تأهيل قيادات على مستوى رفيع فى مجال الإدارة التعليمية، كما يسعى إلى تفعيل التبادل الثقافى بين مصر وألمانيا، ويسمح بتبادل الخبرات التعليمية والثقافية على نطاق واسع، حيث تم تصميم البرنامج لتوفير وتطوير المهارات الإدارية والقيادية وكذا الكفاءات فى إدارة التعليم.

ويهدف البرنامج، الذى يعد الأول من نوعه فى مصر، إلى توفير الكفاءات لتولى مناصب قيادية في المنظمات المهتمة بالتعليم، كما يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتعامل مع التحديات عبر الثقافات فى مجال إدارة التعليم الدولي، كما أنه يمكّن المشاركين من وضع الاستراتيجيات والهياكل وكذلك تنفيذ تطوير الجودة وتبنى الأفكار المبتكرة لعمليات التعليم الحديثة.

تم تصميم المحتوى العلمى للبرنامج ليلبي احتياجات الطلاب المشاركين، حيث يتم نقل المعرفة إلى كفاءات عملية من خلال إدخال مشاكل العمل الواقعية فى مناقشات الفصل الدراسى التي من خلالها يعكس المشاركون معرفة جديدة في مجالاتهم التعليمية أو الممارسة الإدارية.

تابع مواقعنا