الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فتاة تبتكر فكرة جديدة لتشجيع الأطفال على الصيام (صور)

تشجيع الأطفال للصيام
كايرو لايت
تشجيع الأطفال للصيام
السبت 27/مارس/2021 - 02:44 م

أيام قليلة تفصلنا عن شهر الخير والبركات، ومن ثم يواجه الآباء والأمهات مشاكل لتعويد الطفل على الصيام في شهر رمضان، لذا فقد ابتكرت فتاة فكرة جديدة لتشجيع الأطفال على الصيام.

منى كمال، فتاة تخرجت في كلية التجارة، جامعة القاهرة، تعمل في مجال تصميم الكتب التفاعلية التي تعمل على نهج المنتسوري، كان ابنها مصدر الإلهام لها، لدخول هذا المجال.

عن طريق مجموعة من الجيوب، مرقمة بعدد أيام الشهر، وعندما يفتح الطفل الجيب، يجد هدية له، تقدم "منى" فكرة جديدة لتشجيع الأطفال على الصيام في رمضان.

فكرة لتشجيع الأطفال على الصيام

تقول "منى" لـ"القاهرة 24": "الكتاب التفاعلي مصنوع من قماش الجوخ، ومعروف بالشكل المعتاد للكتاب، حبيت أطور منه وعملت الكتاب بتصميمات لشخصيات كرتونية تشد انتباه الأطفال، لتنمية مهاراتهم المختلفة، بحيث يكون الكتاب التفاعلي بالشخصية الكرتونية المفضلة عند الطفل، وكأنه لعبته المفضلة، وفي محتواه مجموعة من الأنشطة التفاعلية داخل الكتاب".

وعن هدفها من هذه الفكرة، تضيف:" هدفي من الكتاب إني أحبب الطفل في التعليم، وأساعده في اكتساب المعلومات بطريقة بسيطة وبشكل أسرع وأيسر كتير من الطرق التقليدية المعتادة زي الحفظ والتلقين".

وتابعت: "عايزة أنمي من مهاراته المختلفة، من خلال بعض أنشطة المهارات الحركية الدقيقة لعضلات اليدين اللي بتساعد على الكتابة بشكل أفضل، واللي بتساعده كمان علي الاعتماد علي نفسه في إنجاز مهامه اليومية، وبالتالي بناء شخصية مميزة قادرة على الإنتاج في المجتمع بشكل فعال".

وعن الدعم الذي تتلقاه، توضح: "في مدرسين من اللي متابعني وشافوا الفقرات اللي قدمتها في بعض البرامج، التي كانت فقرات تعليمية هدفها مساعدة الأمهات على تنمية مهارات أطفالهم، من خلال بعض الأنشطة التفاعلية من خامات بسيطة وبخطوات سهلة، بدأوا ينفذوا مع أطفالهم في المدرسة والأطفال اتعلموا، واكتسبوا المعلومات بطريقة مختلفة ومميزة وممتعة، وكمان تم تكريمهم من التربية والإدارة التعليمية".

تابع مواقعنا