رئيس التحرير
محمود المملوك

25 صورة ترصد مأساة انهيار عقار جسر السويس

انهيار عقار جسر السويس
انهيار عقار جسر السويس

حالة من الفزع عاشها أهالي شارع الثلاجات بمنطقة قباء،  بعد انهيار عقار بجسر السويس مكون من 11 طابقا، أسفر عن مصرع 8 حالات وفاة و25 شخصا مصابا يتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات.

قالت مصادر إن مصنع الملابس ببدروم العقار المنهار بمنطقة جسر السويس، تم إخلاؤه وتشميعه يوم 3 يوليو الماضي، بمعرفة ضباط شرطة المرافق، والحي.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه تم تحرير المحضر رقم 4319 جنح السلام أول، لواقعة التشميع، ضد وليد محمود محمد، لإدارته المصنع بدون ترخيص، وتحويل البدروم لجراج، وتم إخلاء البدروم من جميع محتويات المصنع وتشميعه.

وأمر النائب العام بفتح التحقيق العاجل في حادث انهيار عقار بجسر السويس بمنطقة قباء الذي راح ضحيته 8 أشخاص، وإصابة أكثر من عشرين شخصا. 

وأمر النائب العام عقب انتقال فريق من النياية العامة، لمعاينة عقار جسر السويس المنهار بشارع ثلاجات منطقة قباء، وذلك بعد انهيار عقار مكون من 11 طابقا، مع استمرار البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية.
كما كلفت جهات التحقيق بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بتشكيل لجنة هندسية، لمعاينية العقارات المجاورة، وذلك لمعرفة مدى تأثيرها بالعقار المنهار من عدمه.

وكشف مصدر في تصريحات لـ"القاهرة 24" أن عدد الوفيات ارتفع ليصل إلى 8 حالات، كما أن الإصابات وصلت لـ25 حالة يتلقون العلاج اللازم داخل المستشفيات.

انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إلى مستشفى السلام، لمتابعة حالة المصابين فى حادث انهيار عقار جسر السويس بمنطقة قباء، ووجه بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، وصرف تعويضات عاجلة لهم.

عاجل