الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبدالمعطى رئيسًا لـ"أتيليه الإسكندرية" خلفًا لرفيق خليل.. والدفاع عن القصر أولى مهامه

أتيليه الإسكندرية
ثقافة
أتيليه الإسكندرية
السبت 27/مارس/2021 - 04:25 م

 

قال خالد هنو، عضو مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية، أن جماعة الفنانين وجماعة الكُتاب قاموا باختيار تشكيل مجلس الإدارة الجديد واختيار رئيسًا جديداً للمجلس خلفاً للدكتور الراحل محمد رفيق خليل الذى وافته المنية قبل عدة أيام.

وأضاف "هنو" خلال تصريحات لـ "القاهرة 24" : أن الاختيار وقع على الدكتور مصطفى عبدالمعطي، الفنان التشكيلى الجديد، لشغل منصب رئيس الأتيليه، مشيراً إلى أن الاختيار ليس له علاقة بانتخابات أو تصويت، موضحًا أنه تم اختياره من قبل أعضاء المجلس باعتباره أكبر الأعضاء سنًا.

وأشار عضو مجلس أتيليه الإسكندرية، إلى أن عدد أعضاء المجلس يبلغ 9 أشخاص، لكن أعضاء المجلس الفعليين فى الوقت الراهن 5 أعضاء فقط، خاصة وأن هناك من توفي أو تقدم باستقالته، موضحًا أنه جارى انتظار الحصول على الموافقة لاجراء الانتخابات لاستكمال المجلس.

dff8f728-6a8d-4ca8-9042-620c8f125fa8
dff8f728-6a8d-4ca8-9042-620c8f125fa8

ولفت إلى أن تشكيل المجلس جاء على النحو التالي الفنان التشكيلي الدكتور مصطفى عبد المعطى، رئيساً والناقد السينمائي سامى حلمى نائبًا للرئيس والفنان حسن محمد وصفي، أمينا للصندوق، والفنان هانى السيد احمد، أمين عام، والفنان خالد هنو عضو.

وأوضح، أنه بالنسبة لأزمة الأتيليه ومحاولة الطرد، فأكد أنه تم تشكيل أكثر من فريق وجبهة لمواجهة الأمر مع المحامين وذلك بهدف المشاركة فى عملية الاستئناف على قرار الطرد.

وشدد على أن المرحلة الحالية تكثيف للانشطة بقوة لإيصال رسالة للجميع بأهمية المنبر التنويرى للقصر، لافتاً إلى أنه تقرر اقامة حفل تأبين للراحل الدكتور محمد رفيق خليل رئيس الانيليه السابق يوم الجمعة الموافق 9 إبريل المقبل.

يشار إلى أن مجلس إدارة أتيليه، فوجئوا بوصول قرار بطردهم من القصر بعد 87 عاماً فيما أشار مسؤولي الآثار إلى أن القصر مسجل ضمن عداد الآثار الإسلامية ودخل مجلد التراث.

تابع مواقعنا