الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة قناة السويس: سفينة أكبر من إيفر جيفين مرت بسلام رغم الرياح

رئيس هيئة قناة السويس
سياسة
رئيس هيئة قناة السويس
السبت 27/مارس/2021 - 04:19 م

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك سفينة أكبر من الجانحة مرت بسلام رغم عدم استقرار الرياح وسوء الأحوال الجوية منذ أيام.

وأكد الفريق أسامة ربيع أنه تواصلنا في نفس اليوم مع مالك السفينة لتوحيد الجهود، من أجل تعويم السفينة، متابعًا: “دفعنا بخمس قاطرات وحفارات للعمل على تحرك السفينة منذ اليوم الأول للحادث”.

وأضاف أن عدد السفن المتوقفة بسبب جنوح السفينة “إيفر جيفين”، وصل إلى 321 سفينة منذ بداية الأزمة.


وأشار إلى أن الجهود مستمرة لتحريك السفينة، وعودة الملاحة بشكل طبيعي خلال الساعات القليلة المقبلة، بمشاركة من كافة الجهات.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى الجهود المضنية التي تبذلها هيئة قناة السويس لإعادة حركة الملاحة إلى القناة، بعد جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة بها منذ حوالي 6 أيام.

وقال مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع عدد من الوزراء صباح اليوم السبت: "نسابق الزمن لحل أزمة السفينة الجانحة، هذا المرفق الحيوي الذي يخدم العالم بأسرة".

ووجه مدبولي الشكر لجميع الدول التي قدمت دعما لوجيستسيا أو فنيا في محاولة لحل أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس.

وشدد على أن هيئة قناة السويس تتحرك وتستعين بكافة إمكانياتها وكوادرها والمعدات اللازمة للتعامل مع هذا الظرف شديد الاستثنائية، مستعينة بالخبرات اللازمة، فضلًا عن التعامل مع الخبراء الأجانب.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك عشرات السفن التي تمر من قناة السويس يوميًا، وهناك مؤتمر صحفي سيتم انعقاده اليوم لرئيس هيئة قناة السويس لعرض آخر تطورات الموقف. 

فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن الولايات المتحدة مستعدة للمساعدة في قضية السفينة العالقة في قناة السويس.

أفادت قناة cnn الأخبارية، أن الولايات المتحدة سترسل فريق تقييم من البحرية الأمريكية إلى السويس للمساعدة في تعويم السفينة الجانحة في القناة.

فيما وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بتسريع وتيرة العمل ومراعاة عامل الوقت الحاسم في تلك الظروف الخاصة، التي تتطلب أداء المهام على التوازي وبدقة عالية.

جاء ذلك خلال متابعته أعمال التكريك التي تتم بواسطة الكراكة مشهور، إحدى كراكات الهيئة لتعويم سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN الجانحة بالقناة بالكيلو متر 151 ترقيم قناة.

 

قناة السويس: دفعنا بـ5 قاطرات وحفارات للعمل على تحريك السفينة منذ اليوم الأول

تابع مواقعنا