الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمال تحت الأنقاض.. الحماية المدنية تواصل استخراج الجثث من أسفل عقار جسر السويس

انهيار عقار جسر السويس
حوادث
انهيار عقار جسر السويس
السبت 27/مارس/2021 - 04:08 م

انتشلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، 8 جثث من أسفل عقار جسر السويس المنهار، بعد انهياره فجر اليوم، وتم نقل 25 مصابا إلى مسشفى السلام العام، ولا زال أكثر من 30 حسب أقوال الجيران بداخل بدروم العقار.

وقال أحد سكان المنطقة لـ"القاهرة 24، أنه جرت العادة على العاملين بمصنع الملابس المتواجد بالعقار المنهار أن يبيتوا ليلة الجمعة بالمصنع، ومع فجر اليوم حدث ميلا مفاجئ بالعقار، ثم انهار عليهم ولا زالت قوات الحماية المدنية تحاول استخراج الضحايا.

حادث عقار جسر السويس

والتقى “القاهرة 24” بأهالي منطقة عمر بن الخطاب بجسر السويس، وقال أحدهم إن صاحب العقار المنهار هو من تسبب في هذا الحادث، بعدما اتخذ من الطابق الأول والبدروم مصنعين، فاتخذ البدروم كمصنع لتصنيع الملابس، والطابق الثاني كثلاجة لحفظ المثلجات.

وتابع أن البنية الإنشائية للعقار تم تصميمها لتحمل 4 طوابق فقط، ولكنه بالمخالفة قام ببناء 9 أدوار، وكان هذا أحد العوامل التي أدت لسقوط العقار وانهياره.

وأضاف آخر أن الثلاجات المتواجدة بالطابق الأول، كان عاملا وئيسيا في انهيار العقار، حيث تسببت البرودة المنبعثة منها من تآكل الأعمدة الخرسانية، فحد ميلا مفاجئا لم يدم طويلا، حتى انهار العقار بمن فيه.

تابع مواقعنا