الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ألمانيا تحذر من أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا..هي الأسوأ حتى الآن

ألمانيا
صحة وطب
ألمانيا
السبت 27/مارس/2021 - 09:00 م

قال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، إن الموجة الثالثة من فيروس كورونا في ألمانيا، قد تكون الأسوأ حتى الآن.

و بحسب وكالة الأنباء "رويترز"، أشار لوثار ويلر روبرت كوخ للأمراض المعدية ، أن هناك 100 ألف إصابة يومية جديدة، بفيروس كورونا المستجد، مما ينذر أن الموجة الثالثة هي الأسوأ في الجائحة.

وأكد أن معدل الإصابات قفز في ألمانيا خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب الطفرة الجديدة التي تنتشر بسرعة فائقة بين البشر، بالتزامن مع تخفيف بعض إجراءات الإغلاق.

وأشار أن هناك إشارات واضحة على أن هذه الموجة ستكون أسوأ من الموجتين الأوليين، كما حث الناس على البقاء في منازلهم خلال عيد الفصح، مشددًا:"أمامنا أسابيع صعبة للغاية."

وفي وقت سابق، حذر المعهد  من السفر إلى فرنسا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك، نظرًا لتفشي السلالات المختلفة من الفيروس التاجي بها.

من جانبه قال ينس سبان، وزير الصحة الألماني، على جميع ركاب الخطوط الجوية تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا، اعتبارًا من الأثنين القادم.

كما دعا السلطات المحلية إلى اتباع نهج أكثر مرونة في التطعيم، من خلال تقديم جرعات غير مستخدمة لأي شخص يزيد عمره عن 70 عامًا، في عطلة نهاية الأسبوع، أو تقليل المخزونات بسرعة أكبر.

وازداد الإحباط بسبب بطء حملة التطعيم، حيث حصل حوالي 10٪ من الألمان على الجرعة الأولى من اللقاح، لكن هذا أقل بكثير من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو إسرائيل.

تابع مواقعنا