السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى سوهاج الجامعي: اكتفينا من التبرع بالدم لحادث قطاري سوهاج في وقت قياسي

جانب من كياس الدم
محافظات
جانب من كياس الدم
السبت 27/مارس/2021 - 06:01 م

بقلوب رحيمة ومشاعر مليئة بالحب والمودة توافد أهالي محافظة سوهاج، بعد وقوع الحادث للتبرع بالدم بمستشفيات المحافظة، وفي وقت قليل توافد الكثير من أهالي المحافظة والشباب وكبار السن للتبرع بالدم وإنقاذ مصابي القطار من الحادث الأليم.

ولم يتوقف الأمر علي المتبرعين بل تنظيم الصفوف وتوزيع الطعام والغطاء والوقوف يد واحدة مع ظهور فئة الشباب من الفتيات الذين تبدأ أعمارهم من 15 عاما للتبرع بالدم.

وكشفت الدكتورة إيمان سلامة، نائب مدير مستشفي سوهاج الجامعي في تصريحات لـ“القاهرة 24”، أنه منذ وقوع الحادث المستشفى كان على أتم الاستعدادات بالطواقم الطبية لاستقبال الحالات مضيفة أن الأعداد في تزايد مستمر للتبرع بالدم من أنفسهم دون التنويه، وتكاتف المواطنين وشهامه أهل الصعيد من السيدات والرجال كان موقفا بطوليًا لهم.

وأوضحت: “أغلب العاملين من المتطوعين يوم إجازتهم   من الفنين والكميائين والفريق الطبي فالجميع يد واحدة متكاتفة لإنقاذ المصابين.. وتم توافر العديد من أكياس الدم كثيرة وهي تغطي فائض الحادث وأكثر” .

وفي سياق متصل تحدث الدكتور مصطفي عادل مدير بنك الدم بمستشفي سوهاج الجامعي في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن أكياس الدم وصلت إلى الآن إلى 300 كيس دم وتم إيقاف التبرع داخل المستشفي وتوجيه المواطنين إلى بنك الدم الاقليمي وباقي المستشفيات المتواجدة داخلها حالات المصابين".

وأكملت: “توافد الأهالي كان بكثرة و التزاحم كان من كل حدب وصوب ولم يتم الاكتفاء بذلك فقط بل تلقي المساعدات من القطن والكحول ومحاليل الملح وأختتم حديثه بالخير في وفي أمتي إلي يوم الدين”.


الجدير بالذكر أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وفي سياق متصل أهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم إصدار أي بيانات أو تصريحات عن أسباب وقوع حادث تصادم القطارين بسوهاج، إذ تتولى النيابة العامة التحقيقات لكشف حقيقة أسباب وقوعه.

وسادت حالة كبيرة من الحزن على جميع المصريين، جراء حادث قطاري سوهاج أمس الجمعة، بمنطقة صوامعة المدافن التابعة لمدينة طهطا شمالي المحافظة سوهاج، الذي راح ضحيته 36 وفاة إضافة لما يزيد عن 100 حالة إصابة وفق بيان وزارة الصحة.
 

تابع مواقعنا