السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: انخفاض حوادث السكة الحديد مقارنة بالأعوام السابقة

كامل الوزير
تقارير وتحقيقات
كامل الوزير
السبت 27/مارس/2021 - 08:52 م

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الحوادث التى وقعت خلال الفترة الماضية انخفضت بشكل كبير مقارنة بالأعوام السابقة، خاصة فى ظل التطوير الحالى الذي يتم حاليا فى عدد من الخطوط بالسكة الحديد.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية على قناة “صدى البلد” عبر برنامج “على مسئولتي”، أنه فى 2015 وقع ما يقرب من 45 حادثا بخلاف الأعوام الماضية، والتى وقعت بها حوادث كثيرة وحصدت العديد من الأرواح.

وتابع الوزير: “نحن اعتمادنا على خبرة قائدي القطارات بالتزامن مع تحديث البنية التحتية لمنظومة الإشارات، وقمنا بإغلاق جهاز التحكم الآلى وذلك بعد وقوع حادث قطار النجيلي "عشان الناس متتأخرش".

وفي وقت سابق، قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن سائق القطار الخلفي يعد السبب الرئيسي في حادث قطاري سوهاج، مؤكدًا أنه تم تحذيره من توقف القطار الأول “المميز”، بكافة السبل الممكنة، ولكنه لم يتوقف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية خلال مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي، أنه يعلم تفاصيل وأسباب وقوع الحادث الواقع في منطقة الصوامعة، مؤكدًا تفضيل الصمت حتى انتهاء النيابة العامة من كافة التحقيقات، وإعلان كافة النتائج.

وأوضح وزير النقل أن الجميع سيتم محاسبته ومعاقبته على التقصير، سواء كان رئيس السكة الحديد أو الكومساري أو السائق أو أي شخص كان، الجميع سيأخذ عقابه إذا أخطأ.

تابع مواقعنا