الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهود عيان يكشفون تفاصيل انهيار كوبري ترسا.. وصاحب السيارة المتهشمة يطالب بتعويضه بأخرى

انهيار أحد السقالات
تقارير وتحقيقات
انهيار أحد السقالات بكوبري ترسا
السبت 27/مارس/2021 - 08:38 م

حالة من الذعر شهدتها منطقة ترسا المتفرعة من شارع الهرم بمحافظة الجيزة، بعد انهيار أحد السقالات بكوبري ترسا تحت الإنشاء، لتتساقط على سيارتين ملاكي وأخرى أجرة أثناء مرورهما أسفل الكوبري.

"عليها أقساط 140 ألف جنيه للبنك"، هكذا استغاث صاحب السيارة المتهشمة التي تساقط عليها العمود، بعد تهشم السيارة بالكامل فيما لم يسدد أقساطها حتى الآن.

قال حسن حسين، صاحب السيارة المتهشمة لـ"القاهرة24"، إن السائق بعدما فوجئ بتساقط العمود، وتمكن من الفرار من السيارة لإنقاذ حياته، متابعًا "العربية بتصرف على 3 بيوت ومليش ذنب في اللي حصل"، مطالبًا بسيارة أخرى بدلًا من سيارته المتهشمة.

 

كما قالت بائعة سجاد، بجوار الكوبري وشاهدة عيان على الواقعة، إن الثقل الزائد فوق العمود هو سبب انهياره، وهو ما أدى لانهيار العمود، أثناء عمل عدد من العمال ولكن لم يتعرض أحدهم للإصابة.

وتابعت لـ"القاهرة 24"، أن عمال الشركة التي تعمل على تشييد الكوبري، كانوا يعملون منذ فترة بنشاط لإنجاز الكوبري، مستطردة" العمال شغالين ليل نهار، لكن ضيعوا جهدهم بعد كل التعب دا".

 

ولم يختلف رأي حارس العقار المقابلة للكوبري عن حالة الذعر التي حدثت أثناء سقوط العمود على الميكروباص والسيارات، مما دفع الأهالي بالمنطقة بالهرولة بعيدًا عن مكان سقوط العمود.

السيارة المتهشمة

وقال منصور أحمد، حارس عقار، 55 عاما، إننا نتابع منذ فترة كبيرة عمل الشركة على تشييد الكوبري، لكننا فوجئنا في الثالثة عصر اليوم بانهيار أحد الأعمدة ليتساقط على سيارتين.

وتساءل "منصور"، ماذا ننتظر بعد أن تساقط مثل هذا الحجم الخرساني على الأهالي؟، متابعًا لابد من رعاية الأهالي أثناء الإنشاءات وخاصة في الأماكن المزدحمة بالسكان مثل المنطقة التى يتم فيها تشييد الكوبري.

انهيار سقالة كوبري ترسا

فيما كشف مصدر أمني حقيقة تداول صور لانهيار جزء من السقالات بكوبري ترسا تحت الإنشاء في منطقة الهرم بالجيزة.

وتابع المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن الكوبري تحت الإنشاء وهناك تراكم للسقالات ولم ينهار أي شيء، موضحا أن الشركة تواصل أعمال التجديد للكوبري ونقل السقالات، وأن رجال المرور يسحبون أي كثافات مرورية، بسبب أعمال الإنشاءات للكوبري.

وبدأت محافظة الجيزة أعمال تطوير وإزالات جار تنفيذها بشارع ترسا، باعتبارها ضمن الشوارع الحيوية كأحد المحاور البديلة لشارع الهرم، والتي ستستقبل كثافات مرورية خلال أعمال مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق.

السيارة المتهشمة
نقل السيارة
تابع مواقعنا