رئيس التحرير
محمود المملوك

"شاكوش" يحيي حفلا بالإسكندرية بالتزامن مع حادث قطاري سوهاج.. وجمهوره: امسح الصورة

صورة من الحفل
صورة من الحفل

استمرت ردود الفعل الغاضبة التي تبعت انتشار صور لإقامة حفل تخرج طلاب بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، والذي أقيم أمس بعد وقوع حادث تصادم قطاري سوهاج، حيث انتشرت صور ومقاطع فيديو للمطرب الشعبي "حسن شاكوش" من داخل الحفل الذي كان ضمن فقراته.

صورة نشرها شاكوش عبر صفحته 

 

وكان "شاكوش" قد نشر صورة له مع الجمهور عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك" أثناء الحفل، ليتفاجأ بكم هائل من التعليقات الغاضبة من الجمهور التي طالبته بحذف الصورة مراعاة لمشاعر ذوي الضحايا واحتراما لحالة الحزن التي يعيشها الشعب المصري.

صورة من الحفل

 

 

وبالفعل خلال دقائق حذف "شاكوش" الصورة واستبدلها بتقديم عزاء بضحايا الحادث والدعاء للمصابين.

 

وكان عدد من طلاب جامعة الإسكندرية، قد تداولوا اليوم صور ومقطع فيديو لحفل تخرج طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، والذي شهد حضور الآلاف من الطلاب في حفل غنائي دون مراعاة الإجراءات الاحترازية.

 

صورة من الحفل

 

وتضمن مقطع الفيديو الذي تم بثه من داخل الحفل، حفل غنائي ووجود "باند" وسط حضور قرابة 3 آلاف طالب وطالبة، وذلك بالتزامن مع تشييع جثامين ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، ومصرع ضحايا انهيار عقار جسر السويس.

وكذلك لم يراعي الطلاب قرارات مجلس الوزراء بمنع الزحام والتجمعات وفقا للإجراءات الاحترازية، ولم يرتدوا الكمامات الطبية رغم عدم وجود مسافات آمنة بينهم.

صورة من الحفل 

 

من جانبه، قال الدكتور هاني خميس؛ القائم بأعمال عميد كلية الآداب، أن الكلية منذ جائحة كورونا لا تنظم أي حفلات، وكذلك لا ينظم أي اتحاد طلاب حفلات تحت رعاية الجامعة، محتملا أن يكون مقطع الفيديو قديم، أو تم تنظيمه خارج إطار الجامعة.

وأضاف "خميس" أن الكلية ليس لها أي علاقة بهذا الأمر حتي أنه لا يعلم أنه شيئا، لافتا  إلي أنه أمر خارج حدود الحرم الجامعي ولهذا لا يمكنهم السيطرة عليه أو إتخاذ قرار بشأنه.

 

عاجل