السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب يروي تفاصيل ولادة طفل بهيئة حورية البحر في الأقصر (فيديو وصور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 28/مارس/2021 - 01:05 ص

شهدت محافظة الأقصر، حالة جديدة من حالات الولادة النادرة، لطفل يشبه في هيئته حورية البحر، في واقعة هي الأولى من نوعها في مصر.

الدكتور محمد عز الدين، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى أرمنت جنوبي غرب الأقصر، قال إن هذه الحالة من الحالات النادرة، حيث يصاب بها طفل بين كل 40 ألفا.

 

الطفل المولود على هيئة حورية البحر


وأضاف في بث مباشر لـ"القاهرة 24"، أن الأم كانت مصابة بمرض السكر، والذي يتسبب في أحيان كثيرة بحدوث تشوهات بالجنين، لأن الدم الذي يغذي الجزء الأسفل بالرحم يكون أقل من العادي.
 https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1738812572970792&id=411528046045666

ولفت دكتور محمد وهو المشرف على حالة الولادة إلى أن الجزء الأسفل للطفل لا يوجد به عظام، ويأخذ شكل عروس البحر، موضحًا أن المولود ليس به جهاز تناسلي، ولا أجهزة إخراج وهو ما لم يوضح نوع الجنين، كما أن الطفل توفى عقب وقت قليل من الولادة لم يتخط الساعتين.

ووجه الدكتور محمد عز  نصيحته للأم الحامل والتي تعاني من السكر، أن تتابع حالتها الصحية بشكل دائم حتى لا يحدث مثل هذه التشوهات للجنين، موجهًا  بتأجيل الحمل حتى يتم تعديل منسوب السكر بالجسم.

كانت الأقصر شهدت منذ أيام أيضا ولادة نادرة لطفل ببطن تشبه ثمرة البرقوق ويطلق عليها متلازمة البطن البرقوقي.

وأوضح الدكتورحامد سيد، استشاري أمراض النساء والتوليد، والمختص بحالة الولادة المذكورة، أن الحالة يطلق عليها متلازمة البطن البرقوقي، وذلك  لأن البطن تشبه فيها ثمرة البرقوق.

وأكد الطبيب لـ"القاهرة 24"، أن هذه الحالة من الحالات النادرة والتي تحدث بين كل 30 أو 40 ألف حالة في العالم، ولا يعيش الطفل فقد يموت بعد شهر أو اثنين على أكثر تقدير، لافتا إلى وفاة الطفل عقب ولادته بساعات.

وأوضح أن الطفل المصاب يصاحبه بالمتلازمة ضعف شديد للبطن، مع عدم وجود للخصيتين، ومشاكل بالكلى والمثانة وقد يصحبها عدم وجود لفتحة الشرج، مشيرا أن هذه الحالات يرجع سببها لجينات وراثية بسبب زواج الأقارب.

حالات الولادة النادرة لم تقتصر على الإنسان، بل تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالأقصر، صورا لمهرة وقد ولدت من دون الأطراف الأمامية، بقرية قامولا بالاقصر، في واقعة غريبة.

وأوضح مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الواقعة شهدتها منطقة نجع القرية بالاوسط قامولا غرب الأقصر.
ولاقت صور المهرة اندهاش الكثيرين وسط حالة تعجب لولادة المهرة بالقدمين الخلفيتين من دون الأماميتين.

تابع مواقعنا