السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للعناية بالبشرة فى الطقس الحار والرطوبة.. الغسيل الجيد والمناسب أهم الخطوات

للعناية بالبشرة للسيدات
كايرو لايت
للعناية بالبشرة للسيدات
الأحد 28/مارس/2021 - 09:09 ص

مع اقتراب فصل الصيف، يبدأ الضيق والتضجر من العرق، والجفاف للبشرة، نتيجة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة المرتفعة، وهو أمر يتطلب العناية بالبشرة طوال اليوم بالغسيل واستخدام الكريمات والمرطبات التى تحافظ على نضارتها.

 

فقد حان الوقت لتجهيز بشرتك سيدتي لظروف الطقس القادمة، ففى حين أن الشمس يمكن أن تكون ممتعة للكثيرات من محبى الصيف، إلا أن الرطوبة يمكن أن تلحق الضرر ببشرتنا، بل وتسبب حب الشباب المخيف، والعيوب بالبشرة، والسمرة.

وبينما نلوم جميعًا الطقس الرطب على بشرتنا الدهنية واللزجة، فإن العرق في الواقع هو الذي يتبخر ببطء أو لا يتبخر على الإطلاق، ويسد مسامنا بالشوائب، ويترك بشرتنا تتعامل مع المظهر غير الصحي والباهت.

 

فى التقرير التالى يوضح موقع "times now news" بعض النصائح السهلة والمفيدة التي يمكنك استخدامها للعناية بالبشرة بشكل جيد في الطقس الحار والرطوبة:-

 

روتين العناية بالبشرة فى الصيف: الغسول المناسب


الطريقة الأساسية والأكثر أهمية للحفاظ على بشرتك نظيفة هي ترطيبها بشكل صحيح، و إذا كنتِ من الأشخاص الذين يظلون في الشمس لفترة طويلة أو يتعرقون أكثر من المعتاد، فمن المستحسن استخدام غسول خفيف للوجه ثلاث مرات في اليوم يساعد في تنظيف الشوائب والغبار الذي يلتصق بالجلد المتعرق.

العناية بالبشرة - غسيل الوجه بشكل متكرر


غسيل الوجه بشكل متكرر
 

- احتفظى بالمناديل المبللة في متناول اليد:-


هذه المناديل سهلة الحمل ويمكن أن تساعدك أيضًا في الحفاظ على بشرتك منتعشة، وعلى الرغم من أنه مجرد حيلة مؤقتة، إلا أن التخلص من العرق الزائد وإحساس وجهك بالبلل بشكل دوري يساعد عندما لا يكون لديك طريقة أخرى للتعامل مع العرق.

العناية بالبشرة - المناديل المبللة
المناديل المبللة
 

-  3 خطوات للوجه:-
يمكنك الاهتمام بوجهك بشكل خاص فى فصل الصيف من خلال أتباع 3 خطوات سهلة في المنزل،  تتكون العملية من التطهير والتدليك والترطيب، يمكنك البدء بالتنظيف باستخدام غسول جيد للوجه متبوعًا بتدليك عميق للوجه باستخدام مقشر، فإن هذه الخطوة ستعيد التوهج وتستعيد البشرة حالها الأصلي عن طريق إزالة الأوساخ، والخطوة الأخيرة هي إغلاق المسام بكريم ترطيب خفيف يغذي البشرة أكثر.

 

العناية بالبشرة - الاهتمام بالوجه فى الصيف
الاهتمام بالوجه فى الصيف
 

- استخدمى واقٍ من الشمس:-


كريم الحماية من الشمس هو الأهم فى فصل الصيف، استخدمى المستحضر المزود بمعامل حماية من الشمس مناسب، اعتمادًا على المدة التي تقضيها في الشمس، و يجب عليك أيضًا إعادة تطبيقه مرة أخرى كل ساعتين، لأنه يفقد فاعليته بالوقت.

- ابقِ بشرتك رطبة:-


في حين أن كل هذه النصائح ستساعدك على إظهار فرق مرئي جسديًا، لا شيء يمكن أن يتغلب على بشرة أنظف وأكثر إشراقًا من تلك التي يتم ترطيبها جيدًا من الداخل أيضًا، وبصرف النظر عن شرب الماء والعصائر وغيرها من المشروبات الصحية، يمكنك أيضًا تناول عصير الفواكه مثل البطيخ والخيار والأطعمة الأخرى الغنية بالمياه.

تابع مواقعنا