رئيس التحرير
محمود المملوك

انتهاء فترة تقديم الإقرارات الضريبية للأشخاص العاديين 31 مارس.. والضرائب: لا تمديد

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه لن يتم مد مهلة تقديم الإقرارات الضريبية للممولين من الأشخاص الطبيعيين والتي تنتهي في 31 مارس الجاري، مطالبا الممولين من الأشخاص الطبيعيين سرعة تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاء المدة المقررة في  31 مارس الجاري.
 

وأوضح عبد القادر، استمرار المصلحة في تقديم الدعم الفنى المجانى للممولين خلال موسم تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًا من خلال حملة السيارات المتنقلة التى  تجوب المحافظات لتقديم التوعية اللازمة لهم، وقد قامت السيارات بعمل جولات ميدانية في كل من محافظة أسيوط، والمنيا، والقليوبية، ومحافظة بورسعيد، لافتًا إلى أن المصلحة تستجيب على الفور لكافة مطالب مؤسسات المجتمع المدني والخاصة بتوفير فرق للدعم الفني وتوفير منافذ لتلقي الاقرارات الالكترونية  للتيسير على الممولين والوصول إليهم في أماكنهم.

وأكد عبد القادر  أن المصلحة استجابت لطلب نقابة المهن التمثيلية بتخصيص شباك داخل قاعة الخزانة العامة لتقديم أعضاء النقابة لإقراراتهم الضريبية من خلاله، كما تم توفيرفريق للدعم الفنى يتواجد داخل مقر النقابة، مضيفًا  أن النقابة الفرعية للمحامين بمحافظة المنيا، كانت قد طالبت المصلحة  بتوفير الدعم الفنى لأعضاء النقابة  لتقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، وقامت المصلحة على الفور بالإستجابة لهذا الطلب وقامت بتوفير فريق للدعم الفنى بمقر النقابة الفرعية.

وأشار إلى أنه قد  تم التنسيق مع جمعية تنمية المجتمع بمحافظة أسيوط ، والتى تقدم خدمات مجتمعية تطوعية ، بأن يتم تقديم الدعم الفنى لمساعدة الممولين على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا بجميع مراكز المحافظة.
 

وأوضح أنه يُمكن للممولين طرح استفساراتهم عبر الخط الساخن 16395، والبريد الإلكترونى   [email protected]، وسيتولى العاملون بمركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب الرد الفوري على كافة الأسئلة خاصة الأفراد، والسعى الجاد لتذليل أى عقبات؛ بما يُسهم فى تحفيزهم على تقديم إقراراتهم إلكترونيًا.

وبالنسبة لجولة السيارات المتنقلة بمحافظة القليوبية قال رئيس المصلحة أن أغلب الممولين الذين تم تقديم الدعم الفنى لهم، كانوا من المطالبين بتقديم  إقرار الواقع الموروث، والذى يتطلب تقديم إقرار ضريبى إلكترونى لكل ممول من الورثة، واستمرت هذه الجولة لساعات متأخرة من الليل وذلك لتقديم الدعم افنى لكل من توجه إلى السيارات المتنقلة طلبًا لتقديم الدعم.

وقالت سناء عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للحاسب الآلي، إن السيارات المتنقلة قامت بالتواجد أمام مأموريات محافظة بورسعيد ، وأمام منافذ الحاسب الآلى، ومركز التدريب الضريبى بالمحافظة، إضافة إلى تنقلها بالميادين والشوارع المختلفة بالمحافظة.

وأضافت أنه يتم تحديد  خط سير لهذه السيارات المتنقلة بكل محافظة ويتم الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجدها من خلال صفحة الفيسبوك الرسمية للمصلحة وهذا بالإضافة إلى أن هذه السيارات تجوب شوارع وميادين كل محافظة للوصول إلى الممولين بأماكنهم.


وطالبت جميع الممولين بضرورة التحقق من هوية أعضاء حملة السيارات المتنقلة، وأنهم تابعين لمصلحة الضرائب المصرية ويحملون الكارنيهات التي تثبت ذلك، وأن السيارة الموجودة معهم عليها شعار الحملة ومصلحة الضرائب المصرية.