الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يغذي السكر الخلايا السرطانية بالجسم؟

السكر مغذي الخلايا
كايرو لايت
السكر مغذي الخلايا السرطانية (أرشيفية)
الأحد 28/مارس/2021 - 10:19 ص

يعتبر السكر مكونًا أساسيًا ورئيسيًا في كل منزل، حيث لا يوجد شخص لا يستخدم السكر إلا فئة قليلة جدًا، حيث يتم استخدامه في المشروبات اليومية الشتوية أو العصائر في فصل الصيف، كما يوجد بكميات كبيرة جدًا في الحلويات، ولكن لا شك أن له العديد من الأضرار المسببة للأمراض، أشهرها مرض السكري، ولكن هل للسكر أن يكون مغذيًا الخلايا السرطانية؟.

وأوضحت دراسة أجريت في عام 2017 ونُشرت في مجلة التواصل الطبيعي  Nature Communications أن السكر بالفعل يغذي الخلايا السرطانية الموجودة بالجسم مما يجعل احتمالية الشفاء من مرض السرطان اصعب، حيث أن تلك الخلايا تعمل على تفكيك السكر بسرعة كبيرة دون الاستفادة منه في إنتاج الطاقة، وتلك الظاهرة تم اكتشافها من قبل العلماء عام 1920 وسميت ب"تأثير وربرج".

كما استمرت الدراسة في الاستكشاف بالاشتراك مع مجموعة من جامعات هولندية وأفادت بأن السكر يرتبط بشكل رئيسي بچين يدعى "چين راس" تلك المسئول عن استمرار وتقوية الخلايا السرطانية.

حيث يقوم ذلك الرابط بمحاصرة الخلايا السرطانية بقوة شديدة ولا يمكن التخلص منه مما يترتب عليه نوعًا من الدورة الحياتية التي تحفز الخلايا السرطانية على القيام بعملية أيض السكر واكسدته بالتالي نمو تلك الخلايا وزيادة قوتها.

وتلك الدراسة جاءت بتفسير منطقي الرابط بين ظاهرة تأثير وربرج وبين قوة الخلايا السرطانية.

مايكل عن زوجته محاربة سرطان الثدي: إنتي لسه قمر في عيني (صور)

وبذلك ينصح مرضى السرطان بتجنب السكريات تمامًا خلال فترة العلاج، كما يفضل أن يبتعد الأصحاء عن أيضًا عن السكريات لما لها من أضرار جسيمة تلحق بالجسم، فهي تساعد في نشوء مرض السكري، السمنة، و ضعف الجهاز المناعي.

تابع مواقعنا