الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

8 أنواع من الأشخاص الصعبة.. وطرق التعامل معهم

الشخصيات الصعبة
كايرو لايت
الشخصيات الصعبة
الأحد 28/مارس/2021 - 10:34 ص

في حياة كل شخص منا، يتواجد أحدا ما من الناس صعبة المعاملة، مما يؤثر بالطبع على حياتك، وأظهرت دراسة أن الأشخاص الذين نحيط أنفسنا بهم يقررون ما إذا كنا سننجح أو نفشل، لذا يبحث الناس دائما عن أصدقاء داعمون ومشجعون في حياتهم، لذا إليك طرق التعامل مع هؤلاء الأشخاص، والتي ستساعدك على الازدهار في الحياة، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

ملكات الدراما

ملكات الدراما هم نوع الأشخاص الذين يجذبونك إلى مشاكلهم والميلودراما عن طريق طلب مساعدتك، وكل ما عليك هو وضع حدود، مما يعني أن تصبح أقل حضورًا، أو أن تقابلهم كثيرًا، أو حتى تعبر عن أنك لا تريد مساعدتهم، كما يجب تجنب سؤالهم عن شعورهم وعدم مكافأة دراماهم.

الناس الذين لا يقدرون أبدا جهودك

قد يكون هذا شريكًا أو صديقًا أو رئيسًا، وعندما يستمر هذا في الحدوث، من المفيد أن تسأل نفسك بعض الأسئلة المهمة وأن تجري بعض التغييرات في موقفك، لذا ابدأ بسؤال نفسك لماذا تريد إرضائهم، وإذا اكتشفت أن ذلك ناتج عن خوف من الرفض وليس لأنه شيء تستمتع به، فمن الأفضل أن تبدأ في قول لا. 

الشخص السلبي "ناساير"

هذا هو نوع الشخص السلبي دائمًا، وينتقدك وينتقد أحلامك، وربما تشعر أن هؤلاء الأشخاص لا يأخذونك على محمل الجد لأنهم دائمًا ما يشككون في اختياراتك وقدراتك، كما يمكنك التعامل معهم من خلال توجيههم بعيدًا عن إعطاء نصائحهم، بالإضافة إلى إخبارهم أنك لا تبحث عن أفكارهم، وعندما يفعلون ذلك، يجب عليك الرد على اعتراضاتهم وسلبياتهم. 

 المتلاعب

هؤلاء الأشخاص مهتمون بأنفسهم فقط وسيستخدمون عدم توازن القوى للتأكد من حصولهم على ما يريدون، كما أنهم يجعلونك تشعر بالذنب، لذا فمن المهم أن تتذكر أنك لست المشكلة، فهم ببساطة غير منطقيين، ويمكنك تذكيرهم بذلك من خلال طرح أسئلة استقصائية عليهم مثل "هل هذا يبدو معقولاً بالنسبة لك؟".

الأشخاص الذين يعتقدون أنك يجب أن تكون شخصًا آخر

ربما يكون أحد الوالدين، أو صديقًا مقربًا ، أو شخصًا تعتبره صديقًا مقربًا، ولكن أيا كان الشخص، يجب أن تتجاهل آرائه، ويمكن أن تجعلك تشعر بعدم الكفاءة والذنب لأنك صادق مع نفسك، لذا دعهم يقررون ما إذا كانوا يريدون تقبلك كما أنت، لأنك لا تحتاج إلى إرضائهم بأن تكون شخصًا لست عليه.

 أصدقاء لا يرحمون

هذا هو نوع الصديق الذي يتحدث باستمرار عن أخطائك وإخفاقاتك الماضية، وقد يعني عدم التسامح مع ماضيك أنك تعيش في شعور دائم بالذنب لشيء حدث بالفعل ولا يمكن تغييره، لذا ابدأ بمسامحة نفسك وتجربة بعض حب الذات، فيمكن أن يساعدك ذلك على التعافي من أخطائك الماضية كما يمنحك مساحة لقبولها والمضي قدمًا في حياتك. 

 الثرثارون

لدينا جميعًا صديق ثرثرة عاجز ولا يمكنه ببساطة إخفاء السر، وربما يكون هذا غير ضار وبريء، إلا أنه قد يكون أيضًا علامة على وجود صديق سام، فإذا كانوا يشتمون أشخاصًا آخرين ويوجهون أسرارهم إليك، فمن المحتمل أنهم يفعلون نفس الشيء من وراء ظهرك، لذا توقف ببساطة عن مشاركة تفاصيلك الشخصية وأسرارك معهم.

 الكذابون السامون

كلما تعرفت على بعض الأشخاص، قد تبدأ في فهم أنهم لا يستطيعون البعد عن الكذب، فيمكن أن يكون أي شيء بداية من أصغر القصص أو التعليقات إلى الأكاذيب الكاملة حول حياتهم، ويمكنك التعامل معهم من خلال توضيح أكاذيبهم لهم، عن طريق تعثرهم عندما يرتكبون خطأ. 

تابع مواقعنا