الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 نصائح للتخلص من سواد الإبط

مشكلة سواد الإبط
كايرو لايت
مشكلة سواد الإبط
الأحد 28/مارس/2021 - 11:52 ص

تعاني الفتيات بشكل كبير من مشكلة الإبط الداكن، وهي مشكلة تسبب إحراج كبير، ورغم أن المشكلة تسبب آلاما كبيرة للفتيات، إلا أن حلها سهل جدا وغير مكلف، ولا داع لاستخدام مزيلات العرق المكلفة، وفيما يلي بعض الطرق المنزلية للتخلص من مشكلة سواد الإبط، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

الخيار

للخيار خصائص مذهلة، حيث يؤدي إلى تبريد وتقليل درجة حرارة الجسم، كما أنه يحتوي أيضًا على عوامل تبييض طبيعية هي الأفضل لعلاج البشرة الداكنة، وذلك من خلال بشر الخيار ثم هرسه في مطحنة الخلاط، ثم قم بتصفية العصير، وخذ كرة قطنية واغمسها في العصير، هذه الطريقة لن تؤدي إلى تفتيح منطقة الإبط فقط، بل سيحافظ عليها من الرائحة الكريهة.

البطاطس

البطاطس حمضية وتحتوي على عامل تبييض طبيعي، ولتفتيح بشرتك الداكنة، كل ما عليك فعله هو فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين، ويمكنك أيضًا هرس البطاطس وتصفيتها للحصول على العصير، لذا ضعي العصير على الإبطين باستخدام كرة قطنية، واتركي العصير يجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

زيت جوز الهند

يشتهر زيت جوز الهند بعوامل تفتيح البشرة الطبيعية، وهو خيار جيد آخر لتفتيح الإبط الداكن، لذا قم بتدليك منطقة الإبط الداكنة بزيت جوز الهند، واتركي الزيت لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ بعد ذلك، حيث يساعد تدليك الإبطين بزيت جوز الهند يوميًا على تفتيح المنطقة الداكنة من الإبطين، بشكل طبيعي.

بيكربونات الصودا

إذا كنت بحاجة إلى تفتيح منطقة تحت الإبط، فأنت بحاجة إلى تقشير البشرة يوميًا، ويمكن أن تكون صودا الخبز أفضل مقشر لبشرتك الداكنة، وذلك من خلال خلط صودا الخبز بالماء لعمل عجينة سميكة، ثم ضعي هذا المعجون لفرك الإبطين، وبمجرد الانتهاء من فرك الإبط، اغسلي المزيج واتركيه حتى يجف، ويفضل تكرار هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الليمون

يعد الليمون أفضل مبيض طبيعي وأفضل شيء لتفتيح الإبطين، وكل ما عليك القيام به هو تقطيع الليمون إلى نصفين وفرك الإسفين على الإبط لبضع دقائق، وبمجرد الانتهاء من الفرك، اتركي العصير على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ويفضل القيام بذلك مرتين في الأسبوع، ومن الأفضل خلط بعض مسحوق الكركم مع عصير الليمون للحصول على نتائج أفضل.

تابع مواقعنا