الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قناة السويس: كافة السيناريوهات المطروحة لإنقاذ السفينة الجانحة مصرية

السفينة الجانحة
سياسة
السفينة الجانحة
الأحد 28/مارس/2021 - 11:49 ص

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن كافة السيناريوهات المطروحة لإنقاذ السفينة الجانحة، هي سيناريوهات مصرية، وتساعد في تنفيذها الشركة الهولندية، خاصة وأنها انضمت باليوم الثالث من الحادث.

وأردف ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، "كان الفريق المصري يعمل بالسيناريو الأول والثاني، والسيناريو الثالث كان بالحسابات، ولكنه كان مستبعدًا، خصوصًا وأنه صعب للغاية أن تفرغ السفينة من الحمولة كونها ذات ارتفاع 52 مترًا، مع 13 ألف كونتينر".

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن مصر إذا لجأت للسيناريو الثالث من إنقاذ السفينة، وهو تخفيف أحمال السفينة ستحتاج مصر للمساعدات من الدول وستطلب ذلك، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالتجهيز للسيناريو الثالث لحل الأزمة وعدم الانتظار لفشل السيناريوهين الأول والثاني؛ حتى لا نطيل فترة جلب السفن التي ستخلي الحمولة، كما أنه تم الاتفاق مع الشركة الهولاندية لتنفيذ توجيهات الرئيس.

كما أشار ربيع، إلى أهمية قناة السويس، قائلًا: "إذا لم تكن قناة السويس ذات أهمية قصوى، وليس لها بديل بالكفاءة والمرونة والمميزات لم تكن تنتظر 321 سفينة في مدخل القناة تنتظر المرور بعد حل الأزمة وإعادة تعويم السفينة الجانحة".

 

تابع مواقعنا