الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير صبري يكشف لماذا لا يتقاضى أجرًا عند تقديم البرامج الإذاعية

سمير صبري
فن
سمير صبري
الأحد 28/مارس/2021 - 01:15 م

كشف الفنان سمير صبري سبب عدم تقاضيه أجرًا، عندما يقدم برامج في الإذاعة المصرية، وذلك خلال ندوة لتكريمه من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته العاشرة.

وقال سمير صبري عن هذا الأمر إنه لا يتقاضى أجرًا عندما يقدم برامج بالإذاعة المصرية اعترافًا منه بفضلها عليه.

وتطرق سمير صبري للحديث عن أكثر الأدوار الأقرب لقلبه، وكانت شخصيته في مسلسل “دموع صاحبة الجلالة”، التي ظهر فيه بدور صحفي يحمل اسم “محفوظ عجب”، مشيرًا أنه هذه الشخصية المستغلة نموذج موجود في كل فئة وليس الصحافة فقط.

وأضاف أنه يجب على الإعلاميين أن يحترموا الضيف الذي يحاورونه، مهما كان الضيف، َمثلما فعل في حواره الشهير مع الجاسوسة انشراح حيث كان يخاطبها بأدب حتى جعلها تبكي في الحلقة، لكن حاليًا نرى إعلاميين يلوحون بأيديهم للضيوف ولا يعاملونهم بأدب.

وحكى سمير صبري عن فكرة إقامة مهرجان القاهرة السينمائي، أنها جاءت بفكرة من عبد الحليم حافظ بعد أن تحدث معه كمال الملاخ عقب إعلان إسرائيل عزمها إطلاق مهرجان سينمائي.

وأشار محمود حميدة إلى أنه في كل حديث أو حوار لسمير صبري يشع قدرًا كبيرًا من البهجة، وذلك في كل حكاياته التي يرويها.

تكريم سمير صبري في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

وطالب محمود حميدة أن يكون لسمير صبري دور في تعليم الشباب تاريخ السينما، وأن يكون محاضرًا في الجامعات ومعهد السينما فهو يمتلك تاريخًا كبيرًا والكثير من الحكايات التي تؤرخ للسينما.

وقال سيد فؤاد إنه شرف كبير لأي مهرجان أن يكرم نجم بحجم سمير صبري، وأنه يعد واحدًا من صناع السينما الذين يحبون هذه الصناعة.

وأكد المخرج مجدي أحمد علي أن سمير صبري دائما يتحدث بمحبة عن الجميع حتى عن الأشخاص الذين ضايقوه أو سببوا أذى له، وعبر عن رغبته في أن يسجل تاريخ وحكاوي خاصة يحكيها سمير صبري عن تاريخ الفن.

تابع مواقعنا