السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يعتمد مخطط التطوير والتحسين للمنطقة المحيطة بهضبة الأهرام والمتحف الكبير (خاص)

رئيس الوزراء داخل
سياسة
رئيس الوزراء داخل المتحف الكبير
الأحد 28/مارس/2021 - 01:42 م

أعتمد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مخطط التطوير والتحسين للمنطقة المحيطة بهضبة الاهرام والمتحف المصري الكبير، بحسب ما كشفته مصادر لـ"القاهرة 24".

يذكر أنه صدر قرار محافظ الجيزة رقم 7438 لسنة 2019  كمنطقة إعادة تخطيط  وبعد صدور القرار لابد من موافقة المجلس الأعلى للتخطيط العمراني ثم الاعتماد النهائي من رئيس الوزراء وبالتالي سيتم العمل وفقا للتخطيط الجديد.

في سياق متصل، أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه نه سيتم افتتاح أول منفذ بيع رسمي لهذه المستنسخات في المتحف القومي للحضارة المصرية اعتبارًا من 4 إبريل المقبل بعد افتتاح المتحف رسميا واستقباله لموكب المومياوات الملكية، مشيرًا إلى أنه سيتم إتاحة منافذ بيع رسمية لهذه المستنسخات في كافة المحافظات والمتاحف والأسواق فى القريب العاجل بما يساهم في تشجيع الصناعة المصرية.

وجاء ذلك خلال افتتاحه لمصنع المستنسخات الأثرية بمدينة العبور، الذي يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، والذي تم إنشائه بالتعاون مع شركة "كنوز مصر للنماذج الأثرية".

وقد رافقه في الافتتاح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واللواء هشام شعراوي رئيس مجلس إدارة شركة "كنوز مصر للنماذج الأثرية"، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية، واللواء عاطف مفتاح المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، وأحمد عبيد مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير، وإيمان زيدان مساعد الوزير لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية.

تابع مواقعنا