الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد بيعها.. "أهالي التبين" يطالبون بضم مدارس "الحديد والصلب" لمنظومة المدارس الفنية

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
الأحد 28/مارس/2021 - 02:36 م

طالب أهالي منطقة التبين، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضم المدارس التابعة لشركة الحديد والصلب، إلى منظومة المدارس الفنية.

وقال أهالي منطقة التبين، إنه لا بد من ضم المدارس التابعة للشركة خاصة مع الحديث عن تصفيات الشركة، مؤكدين على أنه لا توجد مدارس تابعة للتعليم الفني بالمنطقة.

تعدي حي التبين على أرض مملوكة لشركة الحديد والصلب.. وبنك مصر يطالب وزير قطاع الأعمال بالتدخل (خاص)

وكان "القاهرة 24"، قد علم في وقت سابق، من مصادر مطلعة أن بنك مصر تقدم بطلب إلى وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، للتدخل في واقعة تعدي حي التبين وقسم الشرطة على قطعة أرض ملاصقة للقسم ومملوكة لشركة الحديد والصلب.

وأفادت المصادر، أن البنك طالب الوزير بالتدخل لإعادة قطعة الأرض إلى الشركة المديونة للبنك بموجب قطعة الأرض المملوكة لها والمتعدي عليها حي التبين.

من جانب آخر، تعكف هيئة مفوضي الدولة على دراسة الطعن المطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بتصفية شركة الحديد والصلب، وذلك بعد أن قررت محكمة القضاء الإداري إحالة الطعن إلى الهيئة تقرير بالرأي القانوني فيه.
 

وقالت مصادر قضائية، إن التقرير سيودع أمام المحكمة فور الانتهاء منه تمهيدا لتحديد جلسة لاستئناف نظر الطعن وعرض ما انتهت إليه الهيئة في تقريرها على طرفي الدعوى للاطلاع والرد على ما ورد به.
 

"مفوضي الدولة" بكفر الشيخ توصي بإلغاء قرار "التعليم" بشأن امتحانات ثلاثة طلاب بالثانوية العامة (مستندات)

كانت محكمة القضاء الإداري نظرت أولى جلسات الطعن في 23 يناير الماضي، بعدما حددت له جلسة عاجلة بمجرد إقامته، حيث أكد الطعن أن شركة الحديد والصلب المصرية، شهدت الكثير من الأحداث، وكانت شاهدًا على الصناعة التي تأسست عام 1954، بقرار من الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، وتمتلك أصولا ضخمة غير مستغلة، منها أراضٍ تصل إلى 790 فدانا بحوزة الشركة وضع يد بمنطقة التبين، وكذلك 654 فدانا وضع يد بالواحات البحرية، إضافة إلى 54 فدانًا مشتراة من الشركة القومية للأسمنت منذ عام وقطعة أرض بمساحة 45 ألف متر مربع بأسوان.

ذكرى ستظل خالدة فى تاريخ الأمة.. وزير الداخلية يهنيء القوات المسلحة بيوم الشهيد

وأضاف الطعن أن قرار تصفية الشركة يعد تدميرًا لتاريخ صناعي عريق ويعرف بمستقبل ألاف العمال ويعوضهم للتشريد.

14 مارس.. نظر دعوى تطالب بإلغاء نجاح طالبة كويتية راسبة في 7 مواد دراسية

تابع مواقعنا