الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فى حريق اكشاك محطة قطار الزقازيق .. النيابة تستعجل التحريات وتقرير الأدلة الجنائية حول أسباب الحادث

حريق اكشاك بجوار
محافظات
حريق اكشاك بجوار محطة قطار الزقازيق
الأحد 28/مارس/2021 - 02:43 م

أمرت نيابة أول الزقازيق العامة، بإشراف المستشار الدكتور محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، باستعجال تحريات المباحث الجنائية وتقرير معمل الأدلة الجنائية، حول أسباب نشوب حريق هائل بجوار محطة قطار الزقازيق  السكة الحديد بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق؛ تمهيدًا لإعلان الأسباب الحقيقية التي أدت لاندلاع النيران وأحرقت نحو 20 "كشك" بالنفق.

وفي وقتٍ سابق، كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تفاصيل حريق أكشاك تجارية داخل نفق المشاة بجوار محطة قطار الزقازيق، منوهًا بالتهام النيران لعدد من الأكشاك داخل النفق دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح بين المواطنين أو أصحاب الأكشاك.

وأوضح "غراب" في تصريحات له، أنه جرى حصر أصحاب الأكشاك وتبين أنهم كانوا في الماضي متعاقدين مع هيئة السكة الحديد، وحاليًا جرى تشكيل لجنة وتوفير محال بديلة لهم في منطقة أخرى، تمهيدًا لنقلهم ونقل المجموعات الأخرى من المنطقة.

من جانبها، أكدت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، أن الحصر الأولي لعدد الأكشاك التي نشب حريق بها في نفق المشاة التابع لـ محطة قطار الزقازيق  بلغ 20 “كشك”.

كان اللواء إبراهيم عبدالغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بعدد من الأكشاك، بجوار نفق المشاة التابع لـ محطة قطار الزقازيق 

وعلى الفور، دفعت قوات الحماية المدنية، بإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، بـ 5 سيارات إطفاء، تمكنت من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، فيما جرى انتداب معمل الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وبيان أسبابه.

تابع مواقعنا