الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"نفرتيتي كانت سايقة القطر".. عمرو عرفة يُعلق على ربط المصريين لعنة الفراعنة بالحوادث المتعاقبة

عمرو عرفة
فن
عمرو عرفة
الأحد 28/مارس/2021 - 04:25 م

فسر بعض مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الأحداث التي جرت في مصر خلال الأيام الماضية، سببها "لعنة الفراعنة"، وغضبهم من عملية نقل المومياوات الملكية، المقرر يوم 3 أبريل المقبل، بحضور عدد كبير من الضيوف وسط أجواء احتفالية كبيرة.

وعلق المخرج عمرو عرفة على هذه الأقاويل، بتغريدة له، عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، مغردًا: "من رمسيس الثاني إلى شعب مصر.. سيبوا الحكومة والمسؤولين والإهمال ولبسوهالنا احنا وقولوا لعنة الفراعنة.. أصل نفرتيتي اللي كانت سايقة القطر".

المخرج عمرو عرفة

وكان العديد من رواد ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، ربطوا بين احتفالية نقل موكب المومياوات الملكية، وبين الكوارث التي شهدتها مصر على مدار الأيام الماضية، إذ سخر عدد كبير من الأمر واصفين إياه بـ "لعنة الفراعنة" فيما طالب عدد كبير بوقف عملية النقل تجنبًا لغضب الآلهة، ومن باب احترام حرمة الأموات.

وقال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، إنه لا يوجد شيء اسمه "لعنة الفراعنة" والحوادث التي شهدتها مصر خلال الأيام الأخيرة لا علاقة لها بـ"لعنة الفراعنة"، مشيرًا إلى أن نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة شيء عظيم جدًا يفخر به آباؤنا الفراعنة.

وأضاف حواس، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، إن سبب موت بعض العلماء بعد فتح المقابر الأثرية في الماضي، كان بسبب أن الغرفة الموجود بها المومياوات تكون بها جراثيم سامة، نظرًا لأن المومياء محنطة من 3000 سنة وأكثر، وبعد فترة تم التعامل بشكل جيد خلال فتح المقابر".

وتعاقبت على المصريين عدد من الكوارث حدثت في الايام الماضية، كان أولها تعطل وجنوح سفينة "إيفر جيفين" البنمية لنقل الحاويات والبضائع، مما أدى إلى تعطل الملاحة في قناة السويس، قبل أن يتبعها عدد من الكوارث على رأسها حادث قطاري سوهاج وانهيار عقار جسر السويس، وأزمة كوبري ترسا وصولًا لحريق محطة قطارات الزقازيق.

تابع مواقعنا