الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بريطانيا تعلن بدء اختبارات كورونا المنزلية للعمال الأسبوع المقبل

اختبارات كورونا
صحة وطب
اختبارات كورونا
الأحد 28/مارس/2021 - 10:31 م

قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إنه سيتم توفير مجموعات الاختبارات المنزلية المجانية، لملايين العمال اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الاختبارات المنزلية إجبارية ومجانية للموظفين، مشددة أن النتائج ستظهر في غضون 30 دقيقة.

وأشارت إلى أن حوالي 60 ألف شركة، قد سجلت بالفعل للاختبارات المنتظمة للعمال الرئيسيين، لكن سيتم تمديد المخطط ليشمل الاختبارات المنزلية اعتبارًا من 6 إبريل المقبل.

كما يُنظر إلى الاختبارات على نطاق واسع على أنها إجراء رئيسي لإبقاء فيروس كورونا تحت السيطرة في المملكة المتحدة، خاصة مع تفشي السلالات الجديدة المتحورة منه.

من جانبه قال مات هانكوك، وزير الصحة، إن الاختبار السريع هو جزء حيوي من خريطة الطريق في البلاد، وسيساعد الحكومة في رفع القيود بحذر.

وأضاف أنه حوالي 1 من كل 3 أشخاص مصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم أي أعراض، لذا فإن تمديد اختبار الموظفين من مكان العمل إلى المنزل سيساعدنا في تحديد المزيد من الحالات التي لن نجدها، كما منع المزيد من انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح.

كما حثت وزارة الأمن الداخلي الشركات على التسجيل بحلول 12 إبريل المقبل، للوصول إلى اختبارات التدفق الجانبي المجانية حتى نهاية يونيو المقبل.

تابع مواقعنا