الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير حوادث بحرية: قناة السويس ستحتجز السفينة الجانحة حتى يتم سداد التعويضات (فيديو)

 السفينة الجانحة
تقارير وتحقيقات
السفينة الجانحة
الأحد 28/مارس/2021 - 11:07 م

قال اللواء بحري نادر درويش خبير الحوادث البحرية الدولية، إن تكلفة النقل البري عالية للغاية مقارنة بالنقل البحري الذي يستطيع نقل أكبر كمية من البضائع في وقت أقل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد ممر ملاحي بديل لقناة السويس، مشيرًا إلى أن مصر ضمن مبادرة الحزام والطريق التي أعلنت عنه الصين، ومصر مركز تجاري ثقيل باعتبارها بوابة إفريقيا، والتجارة العالمية تعتمد على قناة السويس.

وأوضح أن العالم وضع معاهدات دولية قديمة تخص الحوادث البحرية، أقرت عددًا من القواعد التي يلتزم بها العالم، وتحدثت عن الحالات التي يوجد بها مرشد مثل قناة السويس، وتؤكد القوانين أن السفينة مسئولية الطاقم، وتحصل على النصائح من المرشد الذي يلتزم بتقديم كل النصائح من أجل العبور.

وتابع: “لا يسأل المرشد عن الأضرار التي تتعرض لها السفينة، وهناك مادة أخرى تتحدث صراحة عن أن مجهز السفينة هو المسئول عن الأضرار، وأن السفينة يابانية ويديرها شركة تايوانية وترفع علم بنما والمقصود بالمجهز هو الشركة التايوانية وهي المسئولة عن التعويضات والأضرار”.

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس تتعامل قانونًا لإثبات الحادث والأضرار بما يوازي ما سيتم من أعمال، ويتم إصدار حكم من قاضي الأمور المستعجلة بالحجز على السفينة حتى يتم سداد التعويضات والأضرار.

تابع مواقعنا