الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة حول العالم.. لبيان صعوبة المجرى الملاحي.. شبكة cnn تتيح تجربة قيادة سفينة بقناة السويس.. تركي آل شيخ يتبرع بـ100 ألف جنيه لكل أسرة متوفّى في حادث قطاري سوهاج

بريطانيا
تقارير وتحقيقات
بريطانيا
الأحد 28/مارس/2021 - 11:52 م

في جولة المساء حول العالم، يستعرض لكم "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار العربية والعالمية التي استحوذت على معظم المتابعات والمشاهدة.

بريطانيا.. متظاهرون يغلقون مترو مانشستر اعتراضًا على قانون التظاهر

نظم مواطنو مدينة مانشستر البريطانية، تظاهرة بساحة القديس بطرس بوسط المدينة، اعتراضًا على مشروع قانون مقدم من قبل الحكومة الإنجليزية، يتيح للشرطة فرض تدابير إضافية فيما يتعلق بالحق في الاحتجاج.

ووفقًا لصحيفة "METRO" البريطانية أغلق المتظاهرون خطوط المترو بوسط المدينة، فيما ألقت قوات الشرطة القبض على 18 شخصًا من حملة "Kill the Bill"  المناهضة لمشروع القانون.

بريطانيا

الشرطة الإندونيسية: أحد منفذي الهجوم على الكاتدرائية ينتمي لجماعة موالية لداعش

أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم الأحد، أن أحد منفذي الهجوم على الكاتدرائية ينتمي لجماعة موالية لداعش، وذلك وفق خبر عاجل علي قناة العربية الإخبارية.

وقالت الشرطة فى إندونيسيا إن انفجار قنبلة على ما يبدو هز كنيسة كاثوليكية في مدينة ماكاسار اليوم الأحد، وأسفر عن سقوط ضحايا.

الشرطة الإندونيسية

لبيان صعوبة المجرى الملاحي.. شبكة cnn تتيح تجربة قيادة سفينة بقناة السويس

أتاحت شبكة cnn الأمريكية، تجربة لقيادة سفينة والعبور بها داخل قناة السويس من خلال تطبيق قامت بتصميمه، للتأكيد على أن الإبحار عبر قناة السويس عمل معقد يتطلب اتقان مهارات القيادة.

الكويت تتسلم الدفعة الثالثة من ممتلكاتها وأرشيفها من بغداد إبان الاحتلال العراقي

تسلمت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، من نظيرتها العراقية، الدفعة الثالثة من الممتلكات والأرشيف الكويتي الذي تم الاستيلاء عليه إبان فترة الاحتلال العراقي لدولة الكويت عام 1990.

وحضر مراسم التسليم التي تمت في معهد “سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي”، مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون المنظمات الدولية السفير ناصر الهين، ووكيل وزارة الخارجية العراقية للشؤون القانونية السفير الدكتور قحطان الجنابي، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم لدى دولة الكويت الدكتور طارق الشيخ، ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الأخبار والبرامج السياسية سعود الخالدي.

الممتلكات الكويتية

وزير الخارجية الأمريكي يرفض نتائج تقرير الاستخبارات بشأن ولي العهد السعودي

رفض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ما خلص إليه تقرير للاستخبارات الأمريكية بشأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلا: "تمزيق العلاقة مع الرياض لن يساعدنا في الواقع على تعزيز مصالحنا أو قيمنا".

الامير محمد بن سلمان

تحطم سفينة حاويات تحمل علم ليبيريا بعد اصطدامها بالرصيف في إسطنبول

أعلنت المديرية العامة للشؤون البحرية التركية، أن سفينة الحاويات التي ترفع العلم الليبيري تحطمت بعد اصطدامها برصيف Marport في أمبارلي بتركيا.

وذكر موقع تي أر تي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن المديرية العامة للشؤون البحرية أعلنت على حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي أن سفينة الحاويات MSC TINA 398.5 متر التي تحمل العلم الليبيري تحطمت في رصيف Marport، أثناء مناورة الإرساء في Ambarlı أمس.

تركي آل شيخ يتبرع بـ100 ألف جنيه لكل أسرة متوفّى في حادث قطاري سوهاج

أعلن المستشار تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن تبرعه بـ100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى في حادث قطاري سوهاج الذي وقع ظهر الجمعة الماضي.

وكتب آل شيخ عبر فيس بوك “لقد تألمت كثيرًا لحادث قطاري سوهاج، ولأننا في المملكة ومصر أشقاء ويد واحدة في السراء والضراء، قررت تقديم مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى في الحادث الأليم”.

تركي ال شيخ

ماكرون يشيد بالدور المصري وبجهود الرئيس السيسي في الأزمة الليبية

أشاد إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، بالدور المصري الحيوي لتسوية الأزمة الليبية، والجهود الشخصية للرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الإطار.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية.

الرئيس الفرنسي

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يطالب أردوغان بسحب المرتزقة من طرابلس

السيسي يؤكد على ضرورة إخلاء ليبيا من المرتزقة وتقويض التدخلات الأجنبية خلال اتصال مع رئيس فرنسا

تابع مواقعنا