الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3,5 مليارات جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في الإسماعيلية خلال 7 سنوات

وزير الكهرباء
اقتصاد
وزير الكهرباء
الأحد 28/مارس/2021 - 11:37 م

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، جهود وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجوده وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمره في استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 وبلغ عدد المشتركين فى نطاق قطاع الإسماعيلية الذى يضم كلًّا من الإسماعيلية والشيخ زايد والقنطرة والمناطق المحيطة بهم والتى تتضمن حوالي 41 مركز وقرية حوالي 585 ألف مشترك، تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين، خلال الفترة من يوليو 2014 حتى فبراير2021  باستثمارات تصل إلى حوالى 3.5 مليارات جنيه كخطة استثمارية وطموحة حيث تم إحلال وتجديد وعمل عدد من التوسعات.

ويرصد "القاهرة 24 " أبرز التوسعات التي نفذتها وزارة الكهرباء في قطاع الإسماعيلية:

- 6 موزعات جهد متوسط.

- 650 محولات وأكشاك قدرات مختلفة.

- 70 سكينة هوائية جهد متوسط.

- 50 وحدة ربط حلقى جهد متوسط.

- 2020 عامود هوائى جهد متوسط.

- 250 كم خطوط هوائية جهد متوسط.

- 400 كم كابلات أرضية جهد متوسط.

- 1300 عامود جهد منخفض.

- 4000 كم خطوط هوائية جهد منخفض.

- 120 كم كابلات أرضية جهد منخفض.

- 260 صندوق توزيع جهد منخفض.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء برفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربائية.

وشدد على أهمية حل مشكلات المواطنين والوقوف على أسبابها لتفادي تكرارها في المستقبل، مؤكدًا على أن شركات التوزيع تعكس صورة لوزارة الكهرباء، كما أنها تبين حسن العلاقة بين المستهلك والحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والشركة القابضة وشركاتها التابعة.

وأكد على ضرورة الاهتمام برفع مستوى الأداء فى القطاعات والادارات المختلفة بالشركات، وشدد شاكر أيضًا على الاهتمام بتفعيل كل الآليات الخاصة بدقة القراءات والتأكيد على تفعيل برنامج القراءة الموحد، وتكثيف الجهود في التفتيش لمواجهة سرقات التيار الكهربائي.

تابع مواقعنا