الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

59 % نسبة تغطية اليوم الأول للجرعة الثانية ضد شلل الأطفال بالبحيرة

الإثنين 29/مارس/2021 - 12:29 ص

أعلن الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن نسبة التغطية في اليوم الأول للجرعة الثانية للحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال، بلغت 59%، مشيرًا إلى استئناف باقي أيام الحملة بذات الحماسة والعمل على تحقيق المستهدف، كما أعرب عن خالص شكره وتقديره للفرق الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع قيادات مديرية الصحة بالبحيرة، مساء اليوم الأحد، مع مديري الإدارات الصحية والفرق الإشرافية على مستوى المديرية، لمراجعة أعمال الحملة في أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال الجرعة الثانية.

يشار إلى أن فاعليات الجرعة الثانية من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بدأت صباح اليوم الأحد، وتستمر الحملة لمدة 4 أيام، وتستهدف الحملة 1098504 طفل بالمحافظة من عمر يوم وحتى خمس سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في مصر بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الأطفال.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنه تم رفع درجة الإستعداد لتنفيذ حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، لافتاً إلى مشاركة عدد 3023 فرقة ثابتة ومتحركة، بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحى بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة بمشاركة 390 طبيبًا و236 مشرفًا.

وأضاف، أن التطعيم يبدأ من الساعة 8 صباحا وحتى 5 عصرًا للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية، وحتى الساعة الثامنة مساءا للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بالمحافظة، مشيرا إلى أن إستراتجية الحملة تركز على استمرار التطعيم من شقة إلى شقة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم، بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والتطعيم أمن ومجاني.

تابع مواقعنا