السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علاجات منزلية تساعد على غلق المسام بالوجه

الوجه
كايرو لايت
الوجه
الإثنين 29/مارس/2021 - 08:10 ص

تواجه الفتيات بشكل خاص الكثير من المشاكل الخاصة بالبشرة، ولعل أبرزها مشكلة المسام الواسعة، وهي عبارة عن فتحة على سطح الجلد، ومن الممكن أن يؤدي تضخم الجسم إلى تكوين غدة دهنية تطلق الزيت لتليين الجلد وحمايته، ويتحول الزيت إلى انسداد ويسبب تمدد المسام الصغيرة على الجلد، لذا إليك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك على حل تلك المشكلة، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

خيار وليمون
يعتبر الخيار أفضل طريقة لتوديع المسام المتضخمة، لأن المحتوى العالي من السيليكا في الخضار لا يضفي مظهرًا شابًا على البشرة فحسب، بل يساعد أيضًا في شد المسام الكبيرة، وينصح بتجربة خلط الليمون، للحصول على نتائج أفضل، لأن الليمون سيقلل من ظهور المسام القبيحة.

الطريقة:-
يمكن تحضير هذا الماسك من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على وجهك باستخدام قطعة قطن، ثم اتركي العصير يجف واغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك.

قشر الموز
يحتوي قشر الموز على مادة اللوتين، وهي مادة مضادة للأكسدة تساعد على تغذية البشرة، كما أن قشور الموز تتكون من البوتاسيوم الذي يجعل البشرة خالية من العيوب. 
الطريقة:-
يمكن القيام بذلك، من خلال فرك قشر الموز على البشرة في حركة دائرية، واستمري في الفرك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، ومن المحتمل أن تؤدي تجربة هذا العلاج مرتين في الأسبوع إلى تقليص مسامك الكبيرة إلى حد كبير.

الكركم
يقلل الكركم من التهاب الجلد، ومن ثم يقتل البكتيريا التي تنمو داخل المسام، لذا فإنه يقلل بدوره من التورم حول المسام.

الطريقة:-
خذ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم واخلطها مع بضع قطرات من الماء لتشكيل عجينة رقيقة، ثم ضعي المعجون على بشرتك واتركيه لمدة عشر دقائق، وفي النهاية يغسل بالماء البارد.

الشوفان والحليب
يعد الشوفان بالحليب أفضل مقشر للبشرة، ويمكن استخدام الشوفان لامتصاص الأوساخ والزيوت التي تسد المسام وتزيد من حجمها، لتقليل المسام المتضخمة.

الطريقة:-
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثم ضعي الخليط على بشرتك واتركيه يجف، وبمجرد أن يبدأ في الجفاف، ابدأ في فرك وجهك لبضع دقائق، ثم اغسله بالماء البارد.

تابع مواقعنا