السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يجعله أقل لمعانًا.. أضرار الغسيل المتكرر للشعر

غسيل الشعر
كايرو لايت
غسيل الشعر
الإثنين 29/مارس/2021 - 10:43 ص

هناك الكثير من الناس الذين لديهم عادة غسيل الشعر كل يوم، اعتقادًا منهم أنها أفضل حل للحفاظ على نظافة الشعر، ولكن الإفراط في غسيل الشعر يجعله أقل صحة، ويسبب بعض الأضرار، وفيما يلي أضرار غسل الشعر المتكرر، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

تساقط الشعر بشكل كبير

من الطبيعي تساقط الشعر وقت الاستحمام، ولكن غسله كثيرًا واستخدام الكثير من الشامبو يمكن أن يؤثر على نموه ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى التساقط، لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، مما يؤثر على ميكروبيومها، فعندما تكون فروة رأسك غير متوازنة، فإنها تمنع نمو الشعر الجديد، وتجعل خصلاتك أكثر هشاشة، ويمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر. 

ظهور الأطراف المتقصفة

يمكن أن يؤدي غسيل شعرك بانتظام على ظهور الأطراف المتقصفة، لأن غسل شعرك يوميًا قد يدمر التأثيرات الجيدة لقص شعرك، بالإضافة إلى أن الشعر المبلل أكثر هشاشة وعرضة للتكسر، لذا كلما زاد غسله، زادت فرص تقصف أطراف الشعر. 

يجعل الشعر دهنيًا

على الرغم من أنه من المفترض أن يترك الشامبو الشعر نظيفًا، إلا أنه قد يجعله أكثر دهنية، فعندما تغسل شعرك كثيرًا، يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز فروة رأسك للزيت لإعادة الترطيب. 

يجعل الشعر أقل لمعانًا

إذا بدأت في ملاحظة أن شعرك يبدو عطشانًا جدًا وفقد لمعانه، فمن المحتمل أنه قد يحتاج إلى استراحة من الغسيل، ويمكن أن يؤثر النقص المستمر في الرطوبة على ملمس شعرك، مما يجعله باهتًا وبلا حياة، كما يؤدي إلى إزالة الزيوت من شعرك،  مما يؤدي إلى تراكم البقايا، والتي بدورها تجعل الشعر يبدو أقل لمعانًا.

تلاشي لون الشعر

إذا كان شعرك مصبوغًا، فإن غسله المستمر سيؤدي إلى تلاشي لون الصبغة، مما يجعل اللون يبدو باهتا، ويتلاشى بشكل أسرع.

يجعل الشعر مجعدًا

إذا استمر تجعد شعرك، فربما يكون السبب هو أنك تغسله بالشامبو كثيرًا، حيث يتلف الشعر المجعد عادة بسبب التلوين أو الحرارة، والغسيل المفرط سيجعله أكثر هشاشة. 

يجعل الشعر يتشابك بسرعة

يؤدي الغسيل المتكرر إلى جعل قشرة الشعر مفتوحة، مما يجعلها أكثر جفافاً وهشاشة، وينتج عن هذا بدوره عقد وتشابك في الشعر، وعند تنظيفه بالفرشاة، قد يعلق المشط، مما يؤدي إلى إتلافه بشكل أكبر.

تابع مواقعنا