الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيزا" تسمح باستخدام العملات الرقمية في تعاملاتها النقدية

فيزا-أرشيفية
اقتصاد
فيزا-أرشيفية
الإثنين 29/مارس/2021 - 12:11 م

قالت شركة فيزا، اليوم الاثنين، إنها ستسمح باستخدام العملة المشفرة بالدولار الأمريكي لتسوية المعاملات على شبكة الدفع الخاصة بها، وهو ما يعكس القبول المتزايد للعملات الرقمية من قبل الصناعات المالية وفقا لوكالة رويترز.

أطلقت فيزا البرنامج التجريبي مع منصة الدفع والتشفير Crypto.com وتخطط لتقديم الخيار لمزيد من الشركاء في وقت لاحق من هذا العام، على حد قولها.

وعملة الدولار الأمريكي (USDC) هي عملة مشفرة مستقرة ترتبط قيمتها بالدولار الأمريكي مباشرة.

وتأتي خطوة فيزا في الوقت الذي تبنت فيه شركات التمويل الكبرى بما في ذلك بيني ميلون و بلاك روك وماستر كارد بعض العملات الرقمية ، مما أثار تنبؤات بأن العملات المشفرة ستصبح جزءًا منتظمًا من المحافظ الاستثمارية.

تسلا تقبل العملات الرقمية لشراء سياراتها

وفي الأسبوع الماضي قال رئيس شركة تسلا، إن العملاء يمكنهم شراء سياراتهم الكهربائية باستخدام عملة البيتكوين ، مما يمثل خطوة مهمة إلى الأمام لاستخدام العملة المشفرة في التجارة.

وتابعت: "نرى طلبًا متزايدًا من المستهلكين في جميع أنحاء العالم ليكونوا قادرين على الوصول إلى العملات الرقمية والاحتفاظ بها واستخدامها، ونرى طلبًا من عملائنا ليكونوا قادرين على بناء منتجات توفر ذلك الوصول للمستهلكين"، هكذا قال كوي شيفيلد، رئيس قسم التشفير في فيزا".

وأكملت:" تقليديًا إذا اختار العميل استخدام بطاقة Visa Crypto.com للدفع مقابل فنجان من القهوة ، فيجب تحويل العملة الرقمية الموجودة في محفظة العملات المشفرة إلى نقود تقليدية".

وأردفت:" ستقوم محفظة العملة المشفرة بإيداع العملة الورقية التقليدية في حساب مصرفي، ليتم توصيلها عبر فيزا في نهاية اليوم لتسوية أي معاملات مما يضيف التكلفة والتعقيد للشركات".

أحدث خطوة من فيزا، والتي ستستخدم سلسلة Ethereum blockchain، تلغي الحاجة إلى تحويل العملة الرقمية إلى أموال تقليدية من أجل تسوية المعاملة.

وقالت Visa إنها دخلت في شراكة مع بنك الأصول الرقمية Anchorage وأكملت أول معاملة هذا الشهر حيث أرسل Crypto.com USDC إلى عنوان Ethereum الخاص بشركة Visa في Anchorage.

تابع مواقعنا