السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استمرار فعاليات حملة المجلس القومى للمرأة "احميها مـن الختان" بالغردقة (صور)

جانب من الحملة
محافظات
جانب من الحملة
الإثنين 29/مارس/2021 - 01:19 م

استمرت فعـاليات حملـة طرق الأبواب بالبحر الأحمر "احمـيها مــن الختـان" لليوم الثانى على التوالي، والتي أطلقتها اللجنة الوطـنية للقضــاء على ختـان الإنـاث برئاســة مشــتركة بين المجلـس القومي للمـــرأة والمجلـس القومي للطفـولة والأمــومـة في 27 محافظــة. 


من جانبها أشارت نيرمين أبو سريع مقررة فرع المجلس بالبحر الأحمر، إلى أن حملة طرق استهدفت خلال اليوم الأول بمدينة الغردقة عدد 1428 زيارة، مسـتهدفة خلالها 2109 سيدة و1115 رجل و2239 طفل، نقلت خلالها الرائدات الريفيات رسـائل الحملة التي تتضمن توضـيح رأي الدين في ختـان الإنـاث، وحقيقـة كـونـه عــادة وممـارسـة ضــارة تؤذي الفتـاة وأنه ليس من العبـادات.

أضافت "أبوسريع" كما يتم توضـيح رأي الطـب والعقـوبة المنصـوص عليها في القـانـون لكل من يشــارك في ارتكاب هذه الجريمـة، كذلك الأثـار النفسـية والصـحية التي تتعـرض لها الفتـاة بسـبب هذه الجريمـة.

وفي نفس السياق، أعلن المجلس القومي للمرأة فرع محافظة الدقهلية، في وقت سابق، بدء فعاليات مبادرة “احميها من الختان” في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وجاء في البيان أن الحملة تسعى إلى رفع الوعي المجتمعي بهذه القضية، من خلال الرسائل التوعوية الخاصة بالحملة، وخلق رفض مجتمعي الثقافات الموروثة حول ختان الإناث، إضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها، وذلك وذلك تزامناً مع مبادرة حياة كريمة.

تابع مواقعنا