رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل تعليم الإسكندرية يحيل "موجهًا" للتحقيق بسبب مخالفته اللائحة التنفيذية

وكيل تعليم الإسكندرية
وكيل تعليم الإسكندرية

أحال محمد سعد؛ وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية،  الموجه المقيم بمدرسة الحسين بن علي الإعدادية للشئون القانونية، لعدم حضوره عملية فتح مظروف الأسئلة بالمخالفة للائحة التنفيذية.

وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس

 

جاء ذلك على هامش تفقده سير العملية الامتحانية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية الخاصة بشهر مارس، والتي انطلقت اليوم الإثنين لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي.

 


وقال وكيل تعليم الإسكندرية، إن طلاب الصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي أدوا امتحان واحد مجمع، حيث تابع الامتحان بلجنة مدرسة الحسين بن علي الإعدادية وأدى فيها الامتحان 831 طالبا في 36 لجنة فرعية، متفقدا السجلات الخاصة بأعمال الامتحانات، مؤكداً أن اللجان تسير بشكل منتظم. 

 

وأوضح "سعد" أن امتحانات شهر مارس ورقة مجمعة واحدة لكافة التخصصات، وبنظام امتحانات الفصل الدراسي الأول، شاملة أسئلة اختيار من متعدد للخمس مواد الأساسية من منهج شهر مارس، وفق الكتاب الدوري رقم 1 بتاريخ 18 فبراير 2021، والكتاب الدوري رقم 5 بتاريخ 8 مارس 2021، ووفق الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم الفني، على أن يتم التصحيح يوميًا فور انتهاء الامتحان.

وتفقد "سعد" لجنة مدرسة الحسين بن على الإبتدائية التي أدى فيها الامتحان 160 طالبا في 9 لجان فرعية، مشيدا بالإجراءات الاحترازية وتنظيم اللجان والانضباط داخل اللجان وارتداء الكمامة مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللأزمة وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد. 

 

وكذلك تفقد لجنة مدرسة الثورة الإعدادية بنين أدى فيها الامتحان 337 طالب في 17 لجنة فرعية، كما تابع لجنة مدرسة منارة الصحراء الإبتدائية الملحقة بمدرسة الثورة الاعدادية أدى فيها الامتحان 253 طالب في 12 لجنة فرعية. 

وكيل تعليم الإسكندرية في زيارة المدارس

 


وشدد "سعد" على ضرورة استخدام الأدوات الشخصية مؤكدا على تعقيم اللجان قبل وأثناء وبعد الانتهاء من أداء الامتحانات حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين، منوها إلى أن الامتحانات تمت وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، لافتا سيادته أنه لم يتلقى أي شكاوى من الامتحان. 

وأكد أن الامتحانات تجرى في أجواء مستقرة كما وجه بضرورة بتوفير مناخ ملائم، والعمل على توفير سبل الراحة داخل اللجان والحفاظ على مستوى النظافة والتعقيم داخل اللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب. وتمنى سيادته لجميع طلاب الإسكندرية التوفيق والنجاح.

 

عاجل