الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير الكويت يشيد بنجاح مصر في تجاوز أزمة السفينة الجانحة

محمد صالح الذويخ
سياسة
محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة
الإثنين 29/مارس/2021 - 02:55 م

أشاد محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة، بنجاح مصر في التصدي لأزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، مؤكدا أن العالم بأسره يشعر بالامتنان لكل من شارك في صنع هذه الملحمة التي تواصلت على مدار ستة أيام وكللت بالنجاح فجر اليوم .

وتوجه السفير الذويخ-خلال بيان صادر عن السفارة الكويتية- بالتحية للرجال المخلصين اللذين واصلوا الليل بالنهار  للتعامل مع السفينة، مشيرًا إلى أن مصر نجحت بامتياز في عبور هذه الأزمة التي هددت سلاسة الإمداد في العالم بأسره.

من جهته، قال سعد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، "إن الإنجاز العظيم الذي حققته مصر في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، يثبت للعالم أجمع كفاءة وقدرة المصريين على التعامل مع هذا الحادث العرضي وإعادة الأمور إلى مسارها الطبيعي".

وتابع السفير الشمسي في تغريدة له على موقع التواصل "تويتر": "هنيئًا لمصر قيادة وشعباً".

ومن جهته، قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات منطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة في قناة السويس ستعود إلى طبيعتها مجددًا بعد أسبوع.

وأضاف في تصريحات لقناة العربية، اليوم الاثنين، أن المعدلات اليومية للمرور في قناة السويس ستنتظم بعد نحو أسبوع، بعدما يتم الانتهاء من تسيير السفن العالقة حاليا إثر جنوح السفينة "إيفر جيفن"، والتي تم تعويمها بنجاح صباح اليوم.

وذكر أنه سيتم وضع جدول لإخراج السفن العالقة شمال وجنوب قناة السويس، وتمريرها عبر القناة في الاتجاهين، وبعدها تعود حركة الملاحة في القناة إلى طبيعتها.

وأوضح أنه تم تعويم السفينة بنجاح في السابعة ونصف صباح اليوم، وقت المد العالي، ويجري فحص السفينة حاليا قبل إعادة إبحارها.

تابع مواقعنا